إعــــلانات

المتورطون في تهريب الذهب قريبا امام العدالة

المتورطون في تهريب الذهب قريبا امام العدالة

احال قاضي التحقيق الغرفة السادسة بمحكمة سيدي امحمد 19 متهما في قضية تهريب الذهب الى المحاكمة. هذا بعدما تكت متابعتهم بتهريب الذهب والغش الضريبي وتبييض الأموال. في إطار جماعة إجرامية منظمة.

وحسب مصادر النهار ان قاضي التحقيق انتهى الاستماع اليهم في الموضوع. ومن المنتظر برمجة القضية للمحاكمة في الاسابيع المقبلة .

المتهمون وجهت لهم تهما ثقيلة تتمثل في تكوين شبكة إجرامية مختصة في التهريب والمساس بالإقتصاد الوطني والغش الضريبي. وتبييض الأموال، في إطار جماعة إجرامية منظمة، والتزوير واستعمال المزور. وممارسة نشاطات تجارية تدليسية ومخالفة لقانون الصرف.

وبالرجوع الى تفاصيل قضية الحال انطلت على إثر بلاغ يتعلق بممارسة نشاطات تجارية تدليسية ضارة بالاقتصاد الوطني. عن طريق الاتجار غير المشروع في المعادن الثمينة ومناورات احتيالية للغش الضريبي.

وتم فتح تحقيق ابتدائي حول هذه الوقائع، تم من خلاله الكشف عن عمليات إيداع نقدية بمبالغ جد معتبرة للأموال. وتمويه مصدرها عن طريق تحويلات بنكية معقدة بتواطؤ موظفين عموميين. لتبرير تسديد وهمية لفواتير بيع صورية تتعلق بنشاطات تجارية وهمية.

كما تمكنت مصالح الامن بداية شهر ماي الماضي من تفكيك شبكة إجرامية تتكون من 25 شخصا. مختصة في المتاجرة غير الشرعية بالذهب، مع استرجاع محجوزات وأموال فاقت قيمتها 330 مليار سنتيم.

رابط دائم : https://nhar.tv/fOifi
إعــــلانات
إعــــلانات