المحكمة العليا تعيد اتحاد الكتاب الى نقطة الصفر

المحكمة العليا تعيد اتحاد الكتاب الى نقطة الصفر

أبدى عبد العزيز غرمول رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين المخلوع تقبله الشديد لقرار فصله من على رأس الاتحاد،

و الذي أصدرته المحكمة العليا بالجزائر مؤخرا،وقال  انه كان ينتظر رد فعل  تجاه الزوبعة التي أثيرت مؤخرا حول تصريحاته باسم  الاتحاد والتي ينتقد فيها  الوزيرة خليدة تومي .
وأكد الروائي الجزائري عبد العزيز غرمول في تصريح ل” النهار” انه لا يعلم بالتحديد الجهة التي تسببت في التعجيل بعملية الفصل بهذه الطريقة عن طريق القضاء،أو التي كانت سببا في إلغاء ما خرج به مؤتمر سكيكدة الذي تم على إثره انتخابه رئيسا خلفا للشاعر عز الدين ميهوبي.
وأضاف غرمول أن قرار المحكمة يعيد اتحاد الكتاب الى نقطة الصفر خاصة بعد نزاع بين مختلف الأطراف المشكلة لطيف الثقافي داخل اتحاد الكتاب الجزائريين بما فيه الجناح الذي كان يشكله الرئيس السابق  عز الدين ميهوبي ميهوبي، و الجناح الذي يقوده الزبيري.
وأضاف المتحدث ذاته أنه ليس ضد قرار المحكمة وانه يتقبل بكل صدر رحب الحكم الصادر عنها، مشيرا إلى مفاجآت قد تظهر في الأيام القليلة القادمة.واعتبر غرمول رئاسته للاتحاد محطة منتهية ولحظة عابرة.
وكانت  فصلت محكمة سيدي امحمد لصالح الكاتب عبد العزيزغرمول في النزاع القائم على قيادة اتحاد الكتاب الجزائريين  في النزاع الذي كان قائمات مع جناح العربي الزبيري
وأقرت المحكمة شرعية مؤتمر سكيكدة بعد معركة قضائية طويلة،قبل ان تلغي المحكمة العليا  شرعية  مؤتمر سكيكدة وتعيد اتحاد الى نقطة الصفر .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة