''المخـــــابرات السعودية انتقمت من الجـــزائر بتجنيد عمــــرو أديب لشتمــــها..''!

''المخـــــابرات السعودية انتقمت من الجـــزائر بتجنيد عمــــرو أديب لشتمــــها..''!

 النظام السعودي يكره بلد الشهداء منذ عهدتي بن بلة وبومدين 

 

فجّر رئيس تحرير جريدة ”التقدمية” الإلكترونية السعودية رياض الصيداوي، مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بتأكيده من خلال ملف شامل وبما لا يدع مجالا للشك، بأن المخابرات السعودية وراء  إشعال الفتنة بين مصر والجزائر، حيث تطرق رياض الصيداوي من خلال الملف إلى الأسباب الحقيقية لإقدام المخابرات السعودية على الإنتقام من الجزائر باستعمال قناةأوربيتالتي أخذت على عاتقها فتح جبهة الصراع مع الجزائر بحطب مصري ممثلا في شخص عمرو أديب، الذي كان أبرزأبواق الفتنة”. وبالرغم من غياب دلائل واقعية وملموسة لاتهامات الصيداوي للمخابرات السعودية، إلا أن جملة الوقائع التي طرحها في هذا الملف الشامل، من خلال عودته إلى ما سماهالحروب السريّةالجزائريةالسعودية، بعد تأكيده على أن السعوديين وجدوا الفرصة للإنتقام من الجزائر انطلاقا من اختلاف السياسات وتعارضهاكما جاء في سردهمنذ استقلال الجزائر في عهدتي الرئيسين بن بلة وهواري بومدين، والنزعة الثورية التي كانت للجزائر ودعمها للحركات التحررية عكس السعودية، التي كانت خاضعة للأمريكان، وصولا إلى الأزمة الأمنية في الجزائر في التسعينات، واتهامه المباشر بتورط السعودية في تمويلها، إلى جانب اختلاف الرؤى في حرب الخليج الثانية، ووقوف الإعلام السعودي الحكومي مع الجماعات المسلحة الإرهابية في الجزائر، إضافة إلى المساعدة الواضحة التي يقدّمها الملك السعودي للمغرب، من خلال شراء طائراتأف 21نكاية في الجزائر   كما جاء في الملف، كل هذه الوقائع، جعلت الصيداوي يجزم بأن المخابرات السعودية متورطة بشكل مباشر في الهجوم الشرس على الجزائر وشتم شهدائها، بعد أن تم شتم ملك السعودية في إحدى وسائل الإعلام الوطنية، والتي قوبلت باستهجان كبير من قِبل السفير السعودي بالجزائر، الذي أرسلها على جناح السرعة إلى السعودية، إلى جانب نقاط اختلاف أخرى سردها، انطلق من خلالها بتأكيده على أن المخابرات السعودية كانت وراء إشعال فتيل الأزمة بين الجزائر ومصر، ليبقى هذا الملف مردودا على صاحبه، على اعتبار عدم وجود أدلة ملموسة، بالرغم من أن طريقة سرده وغوصه في وقائع جزائرية لا يعرفها إلا الجزائري المطّلع على كل كبيرة وصغيرة، تجعل تورط السعودية أمر ممكن إلى غاية إثبات العكس.    ؟ 

 


التعليقات (104)

  • mohamed

    c est les ….. des americains et les exclaves des juifs les …

  • كمال المسيلة

    كل شيء ممكن فاصحاب العمامات ينتظر منهم كل سوء.
    والرئيس بومدين كان دائما يحذر منهم لانهم كي كراع الداب لول مايحكوا مايصكوا .
    اما عن عمرو الداب فان لم تقم السعودية بترويضه ككلب نباح لكان سينبح لولي نعمته جمال مبارك.
    المهم انهم يمكرون ويمكره الله والله خير الماكرين.

  • zakaria

    …… زار كل الدول ماعدا السعودية و ثانيا لا مسؤول أو مستثمر سعودي في الجزائر

  • aladine

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : وبعد
    لا يمكن أبدا أخذ مثل هذه المواضيع بالسطحية …………. …

  • رشيد

    ليس غريبا فعملاء أمريكا واسرائيل متحالفون ومنذ الستينات تخندقت الجزائر مع الدول الثورية المقاومة والتقدمية بينما تخندق النظام الطاغوتي السعودي معالرجعيين من عملاءالاستعمار وعملاء أمريكا وحماة اسرائيل اليوم ويمكننا ان نلقن هؤلء البؤساء في السياسة دروسا لن ينسوها فلا يعتقد ال سعود العملاء انهم يستطيعون ان يلووا ذراعنا بتحالفهم مع نظام مصرائيل المتعفن ونحن نعلم انهم دعموه ضدنا وهذا ليس جديد، وقولنا هو ان اسرائيل لن تحميكم من التغيير الذي تقوم به حركة الاصلاح المباركة برئاسة الفقيه تعرفونه جيدا يا عملاء.

  • واحد

    اتقو الله السعودييين والجزائريين اخوة
    المصريين والجزائريين اخوة اتقوالله لا للفتنة التي يشعلها اليهود

  • ربي يهديكم

  • Algerienne

    La jeune Sara violée et assassinée, l'homme Algerien agressé et grièvement blessé à la Mecque, les coupures d'électricité à l'hôtel de nos hadjis, le taux élevé de morts des hadjis Algeriens etc etc. Tout ceci n'était pas un simple hasard mais un complot de la part de l'état saoudien traitre et criminel. L'Algerie leur fait peur car c'est le seul pays Arabe qui est capable de se développer et atteindre le niveau des plus grandes nations du monde grâce surtout à ses ressources en hommes que eux n'ont pas.Il viendra le jour ou l'Algerie se vengera de tous ces traitres arabes esclaves des américanistes-franco-sionistes..

  • عبد الحليم

    الله لا ايشوفنا ****هم في زوج
    كي مصر كي السعودية
    احنا عندنا مبداءنا و قيمنا الي نمشو اعليها الي اتربينا اعليها او مزلنا نتربو اعليهم
    هم مثل موج البحر معكم معكم عليكم عليكم
    ( الحمد لله الجزائر فاتت العشرية السوداء و تعلمت كثيرا منها و تحصلت علي المناعة و هم الان يدفعون ثم ما كانو يدعمون و ما كانو يخطيطون )
    ظرك قدمنا عدو اخر الي هو اعظم من هون الدويلتيين بني صهيون الذيين يحولون ايقاد حرب القذرة التي اسسها تمزيق قيم الجزائريين و محولة نشر شتة انواع الفتن و التقسيم و كذا الانحلال الاخلاقي و تفجير قنبلة الاجرام و المخذرات التي يؤسفني ان اقول انو اول دولة تدعم و تشجع تقسيم الجزائر هي المغرب بقيادة المستظعف خائب النية ملكهم .
    لا الومن الشعب المغربي و انما قرود الخفاء وصهاينتها التي تسخر استخبراتها في نشر هذي الاشياء و عملها
    اللهم انت علي كلامي شهيد

  • reda

    deja on rien a faire avec ces arabes

  • أمين

    الله يهديك ……..

  • ابو خليل

    اتقوا الله في هذه الامة القدس ضاعت وبغداد ضاعت واليمن في الطريق والسودان قسم الى نصفين يك****نا فرقة وشتاتا تحسبونه هين وهو عند الله عظيم…….

  • مراقب

    نحن نعلم ان العلاقات السعودية الجزائرية لا تخرج عن دائرة الحج و ماتبعته من ملحقات
    ونعلم اننا في نظرهم اننا شيوعين و الحمد لله اننا شيوعين على امثالهم الى يوم الدين .
    اما عن دعم ملك المغرب نكاية في الجزائر فهذا ظاهر للعيان من خلال دعم ملك ل ملك على حساب شيوعين و كذالك من اجل استقبالهم في قصور الكيف و الجواري الملاح و غلمان الشاي مع فورات الفواكه .

  • maghili

    لو شتمنا نحن ايضا لانتهى الامر.

  • حكيم الشاوي04

    صدق من وصفهم ب رجال تحت الصفر

  • ghano

    انى ارى رؤس قد ايقنت و حان وقت قصها ………. الله اكبر

  • أحمد

    السلام عليكم
    …………..
    لماذا السعودية بدّات .
    لأن البعض في الجزائر حملها مسؤولية ماحدث للحجاج وهذا غير صجيح.
    والبعض الآخر حملها إخفاء الحقيقة الكاملة لوفاة الفتاة الجزائرية في البقاع المقدسة .
    …………..

  • kamel

    …………. vive l'algerie vive l'arabie sahoudite

  • محمد

    هؤلاء هم أسباب سقوط الأمة، و إضعاف راية الإسلام، لأنهم بكل بساطة موالين للكفار والصهاينة ….
    أما عن حقدهم الد****ن للجزائر فهذا طبيعي :
    لأنه الذي لا يصل إلى مستوى الجزائري وشهامته ورجولته يسعى بشتى الوسائل على النهش في عرضه والتقليل من قدره، لأنه لا يقوى على مواجهته أو انجاز تاريخ مثل تاريخه .
    لكن !!!
    يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين .

  • التاريخ

    تريثوا يا أخوتي فليس كل ما يقال صحيح , فلو رجعتم قليلا الى مذكرات خالد نزار و التي يذكر بأن الملك فهد رحمه الله يذكر اللواء خالد نزار بأنه أمسك بيده و قال له أضربوا بيد من حديد فهؤلاء خوارج و السعودية معكم,ولا تنسوا علماء السعودية الذين كان لهم دور كبير في تعرية فكر الخوارج رغم أن جل الجزائريين آنذاك أغتر بهمراجعوا كتاب العالم الجزائري عبد المالك رمضاني المعنون{فتاوى العلماء الأكابر ****ما أهدر من دم في الجزائر}أتقوا الله نحن مسلمون

  • NABIL

    كل شيء ممكن

  • مبارك

    إدا كان عمرو أديب بوفا لغيره فهو بوق للمخابرات الإسرائيلية…… فلا تسمعوا له فالسعودية والجزائر بلد واحد وإثارة الفتنة بينهما خط أحمر .

  • الجزائري

    الله يهديك …

  • karima

    j en ai marre de tout ce monde bas c est pour ca que les juifs sont comme du cancer qui nous demange nous les arabes montrez moi 02 pays arabes qui s entendent ………….

  • الزعيم

    الله تضحكوا …. السعدية خاضعة لامريكا
    على الاقل السعدية دولة تقدمت انا متراجعين للوراء
    على الاقل في السعودية مشيت واللاب تب في يدي بدون خوف
    اما في الجزائر فقد سرقوه مني امام مقر الامن الحضري .

    …………………

  • خالد

    ….. يا أخي نحن إخوة إنما المؤمنون إخوة أخوة الدين وكل العرب إخوة أخوة دين أو أخوة الدم الذي يجري في العروق والسياسة تفرق أبناء الوطن الواحد وابناء البيت الواحد وأنا أقول واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا وكونوا عباد الله إخوانا.

  • حميد

    لا تقلقوا ياجزائريين فهم شعب لا يحسن الا ركاب الجمال في شعاب الصحراء .

  • كريم

    وهل يوجد في السعودية مخابرات وعسكر يحكى ان جيش الراحل صدام حسين كان لما يضرب برجليه على الارض ترى الجيوش السعودية تهرب في جميع النواحي خوفا ورهبة من العساكر العراقيين وما حصل قبل اشهر عندما استنجدت السعودية بالكمندوس الاردني من اجل دحر حفنة من الحوثيين على حدودها .بالرغم من امتلاكها لاكبر ترسانة من الاسلحة التي اكلها الصدأ ومشروع ال60مليار دولار الذي قدمته لامريكا والذي يقضي على البطالة داخل الولايات المتحده الامريكية من اجل الحصول على اسلحة متطورة والتي ستلقى نفس المصير مثل الاسلحة القديمة السعودية هي السبب المباشر في حنوع العرب لذا اقول ان الجزائر اكبر من سياسة ونظام السعودية المغتصب للحكم.

  • Flisha

    Khaouna Mourtazika

  • on a rien a foutre des autres ce qui nous intéresse c'est notre paye basta on a mares de ces complots arabes d'ailleurs c'est leur idéologie qui nous a détruits ,ya pas mieux que de retourner a nos traditions berberes et gardons l'islame biens sure

  • الله يجيب الخيــــــــــــر

  • bachar

    لا داعي لكلام كهذا . فأنا كجزائري حر أحب السعوديين و أحب المصريين و كلنا أمة محمد . إتقو الله …..

  • khelikoum fi halkoum ou hale bladkoum hamna yakfina

  • فارس

    يمكن نعم ويمكن لا
    لكن نحتاج إلى توحيد صفوفنا أكثر من أي وقت مضى

  • فاروق الجلفاوي

    الله يهديكم يا جماعة

  • ra

    yekfina fetna bayne el meslimine
    min misra ila el saoudiya

  • عبد الغاني

    السعودية مصر كل العالم يعرف كيف نالت استقلالها .والغيرة والحسد من صفات الانسان بالفطرة .فبمجرد دكر البطولات والملاحم الا وأشتعلت نار الحسد من هده أشباه دول .و****ما يخص دعم السعودية للمغرب فأنا أقول فل تضاعف الدعم لأنه غير كاف ولايستطيع أن يهز رأسه في وجه الجيش الجزائري والدي لا مجال للمقارنة بينهما .

  • أحمد

    مازلنا ليومنا هذا و مع الأسف ننساق وراء هذه الترهات، هذه الحماقات، هذه التي لا تستحق أن نريق عليها حرفا عربيا واحدا، يا للأسف فقدنا طعم جزائريتنا، يا أبناء وطني يا جزائر، دعونا من كذا تصرفات،فهم لا يستحقون حتى أن نتكلم عنهم بكل بساطة “ليسوا من مقامنا”، نحن نحترم من يحترمنا و نحتقر و نذل كل من ينوي الحديث عنا، و حاشاك يا أرض مصر ممر الأنبياء، وحاشاك يا أرض رسولناتاج الأتقياء. “والحديث قياس”

  • جزائري مسلم

    لا حول ولا قوة إلا بالله إنها بداية الفتنة لا أظن أن هذا الرجل الذي تكلم يحب النظام السعودي وما أراه إلا من دعاة الإصلاح المزعومة فبلاد الحرمين بلاد طيبة وشعبها كريم ولكنها دسائس الصو****ة واليهود والرافضة أعداء دين الله عز وجل يريدون التفريق بين المسلمين
    اللهم وحد كلمة المسلمين واجمع شملهم على الحق

  • عاشق الدين بريكة الجزائر

    عندهم الحق فقط اين وصلت قضية الشهيدة المرحومة سارة التي قتلت و باي حق قتلة هكذا تطوى الملفات من طرف رئساء و ملوك و امراء الدول العربية الخونة ماعدا سمو امير دولة قطر الشقيق انه هو قائد العالم كله بدون استثناء الذي تعرض للاهوال المشاكل مع هؤلاء الخونة المجد و الخلود لشهدائنا الابرار.و السلام

  • ado

    ………………
    لماد وصل الحال بيننا لهدا المستوى
    انسيتم اننا اخوان
    …………………

  • صباح

    انا اكرههم السعوديين امقتهم كلاب اسرائيل و كلاب امريكا و كلاب الاوروبيين و كلاب اسيادهم

  • عاشق الدين بريكة الجزائر

    عندهم الحق فقط اين وصلت قضية الشهيدة المرحومة سارة التي قتلت و باي حق قتلة هكذا تطوى الملفات من طرف رئساء و ملوك و امراء الدول العربية الخونة ماعدا سمو امير دولة قطر الشقيق انه هو قائد العالم كله بدون استثناء الذي تعرض للاهوال المشاكل مع هؤلاء الخونة المجد و الخلود لشهدائنا الابرار.و السلام

  • عاشق العرب وكاره السعودية و مصر

    ختى احنا منحبوش السعودية ولوكاناديب راجل ماكنش يجري مور الدراهم والسعودية والله العظيم غير فشلتوني ماكناش حطينكم هكدا تحيا قطر .الامارات .اليمن.الكويت.وكل الدول العربية عدا السعودية بلد النفاق ومصر بلد العاهرات

  • أحمد

    مستحيـــــــــــــــــــل تصديق هذا الخبر

  • eljazairie

    rabi jayro minhom

  • عبد الله

    سكت بوق الفتنة بوق عمرو أديب وإعلامين مصريين غير شرفاء ………

  • مجيد

    كلنا إخوة أنساو اللي فات

  • لميس الجزائرية

    السعودية علاقتنا بها لا تتعدى الحج و العمرة يعني ملف ديني بحت. اما عن تجنيدهم لهذا الصحفي “الي مش ماءدب” دليل على سوء اختيارهم لغياب شعبية له في الوطن العربي. ثانيا لانه “ارجوز” يحاور باسلوب مضحك. ليس بليغا. يعتمد على ايماات الوجه .باختصار ” اراجوز”.
    و هو معروف في مصر بالمنافق احيانا ظد ال مبارك و اليوم معهم. الله يحفظكم يا صحا****ي النهار لا تنزلوا الى مستواه. لا نريد لا صورته و لا اشهار له في ارضنا.
    انشري يا نهار” فلا نهار صاطع غيرك”.

  • ليسانس حقوق

    كيف ان الملف مردود على صاحبه على اعتبار عدم وجود ادلة ملموسة………..الى غاية اثباث العكس هذا تناقض

  • salem

    لو كنا سنصدق ان هناك نزاعا فعليا بين الجزائر والسعودية فهذا امر طبيعي بين الدول… والجزائر دولة تعمل على فرض نفسها في المحافل الدولية مما قد لا يعجب بعض العرب. لكن السؤال هو هاته الجرذان الجائعة والمروضة والتي هي مستعدة الى بيع اعراضها من اجل حفنة من المال من امثال عمرو اديب..

  • abdesslmam

    اقول عبر كلماتي …… و فانا تشتتا وحسبنا الله ونعم الوكيل.

  • سلمى الجزائرية

    ماذا تنتظر من العرب الحمد الله حنا أمازيغ

  • asma

    il faut liberr les lieux saints c est heritage de tous les musulments

  • مراقب

    اننا نعلم بذالك منذ ايام الموستاش بومدين و لقد صرحت الحكومة الجزائرية بذالك ايام العشرية التي كانوا يدعمونها

  • Youcef

    الأندلس ضاعت القدس ضاعت وبغداد ضاعت وسودان في طريق وسوف يأتي دور مصر والسعودية والجزائر وليبيا وهذا مخطط صهيوني أمريكي لتقسيم الدول الاسلامية الكبرى إلى دويلات ونحن نشتم بعضنا البعض..!!!
    …………………..

  • Adel

    يا حسرتاه على ايام الملك ****صل لما وقف تصدير النفط للغرب لما تطاول على المسلمين. اما اليوم فقد تملكت ……… على السعودية و اهانت ارضها الطاهرة و شعبها الطيب الاصيل. واما المخابرت السعودية فهي غلمان الاجندة الامريكية الصهيونية، تأتمر بأمرها و تنتهي لنهيها. و ليس من الغريب و لا من الجديد ان تجند ضد اخوانها العرب و المسلمين. فبالامس كانت العراق و لبنان و اليوم الجزائر و سوريا و ايران و غدا الله اعلم.

  • Bilal

    هم يهدرو بزاف بصح حنا نخدموا غير التحت توقعوا كل شي من اصحاب الكروش

  • عبد الله

    والله رانا عار****ن مند سنوات والدليل على دالك شوف اخونا العراقيين واش صاري لهم الله يرحمك يا الزعيم الاكبر صدام حسين لا مالك ولا رائيس يرفع راسو معه اراضي مقدسة الامريكان ****ها يتفسح واش يأتيك من هد الناس

  • منتقد الور

    انظر جيدا في صورة اديب كيف هو فاتح فمه ………

  • ضمآن

    أما في ما يخص عمر أديب فلا يحتاج الأمر إلى بحث ولا تأويل ولا أخد بنميمة معارض سعودي فالمثل يقول( كل إناء بما ****ه ينضح)فما خرج من فم عمر أديب يعبر عن مدى قدارة النجاسة الموجودة بداخله ويدل على أن عقله عقل عصور رغم أن جسمه جسم……

  • nornor

    السلام عليكم
    تعودوابالله من الشيطان الرجيم وحدرو الفتنة ايها المسلمون فاني اشم رائحة الشيطان السرئيلي النتن

  • عبده واد ريغ

    لا حول ولاقوة الا بالله العظيم لقد نجح اعداء الامة في تمزيقها من الشرق الى الغرب فهل مجرد راي لشخص لم ينضج عقله العلمي والمهني تبنى عليه ترهات لا لشئ الا لتوافق بعض المعطيات هنامع دقائق المعلومات هناك الم تعلم اننا اخوة فلا نسب بعضنا عيانا “”اعزة على الكافرين اذلة على المؤمنيين”” وان شتمونا فالنبي صلى الله عليه وسلم سب شتم وقالوا عنه مجنون وساحر وادموه وكسرت رباعيته وقتل حب اناس اليه وفي الا خير قال في قوة وعزة”اذهبوا فانتم الطلقاء” يا اخي ان اعدى عدوك هو نفسك التى بين جنبيك ثم اليهود الضالمين فالنصارى المغتصبن فالرافضة السبأيةممن اعتدى والا فالذميين لهم احكمهم ولا يجوز سبه و او الاعتداء عليهم اما من كان مسلما حقافلا مجال بان يشكك بعض الاوباش في محبتنالهم وخاصة حماة بيت رب العالينااماالعلاقات مع الدول فهي امر ضرفي تغير بتغير المصالح الكبرى للدول لاغير وتتغير لا محالة وان بعد رحيل هذا الجيل البائس المرتمي في احضان التميع الغربي والهلامي في شخصه الا من رحم الله فالخير في المسلمين الى يوم الدين ولا داعي للعب لعبة الظالم والمظلوم بيننا واحبائناالسعودين والمصريين فالكثير منهم يعشق الجزائر حتى النخاع و'''

  • ahmed

    la tansso ana hadi baled hia baled arssol w sa7aba la tansso anoha bilado maka w lmadina la tansso anana bifdliha na7no na7ojo w na3tamir bra7a la tansso man adrla lana al islam lkin men kana rafidia aoi 3ilmania fainahi ianssa man la io7ibo islam fa inaho la io7ibo balada 7aramaine

  • amine

    والله انا اكره …. مثل كرهي لشارون لو اكثر خاصه عندما رايت ال****ديو وهو يرقص مع بوش قاتل الاطفال في غزه

  • يوسف البليدة

    . حسبنا الله ونعم الوكيل ****كم .

  • abdo

    itako alah

  • Nabil

    هؤلاء النس الذين تتحدثون عنهم هم من يمثلون الاسلام ههههه تبا ….. ولكن نحن جزائريون لانخشى اسيادهم الامريكان حتى يرعبنا …”

  • soufiane

    oui ca peut etre c'est vrai car avec ces saoudienne en peut croire a tout mais en peut aussi pensé de la meme manier q'on a pensé le jr on a des probleme avec les egyptienne .on peu dir que touts ces problemme entre les pays arabe et musulmant ces les juifs et les americaine qui sont jaleux .
    n'oblies pas qe nos sommes des musulma,ant en croitpas a touts les rumures sont les preuves .
    et si la verité qe nos sources de problemme vien de saaudi et leurs jalousé car nous les algerienne on est des hommes et on tiennes a notre dionité d'une manier ou d'une autre pas comme eux ……on va pas continuit a raconté leurs conerait et leurs graves erreures sur le monde musulman t on peut dir seulement allah yahdi koula moslim wa moslima .wabe3idena 3ala kouli bilad el sahaiyna min karib wa min ba3id.
    merci

  • الوطنية

    على الجزائر ان تتخذ موقفا حازما جراء التربصات الاجنبية لان كرامة الجزائر فوق كل الروابط ,الا يجهل احدكم حتى نجهل فوق جهل الجاهلين,

  • عبدالله

    كان على الملك السعودي أن يزودهم بسلاح فتاك يدعى النيف
    ………………….

  • mohamed

    etako allah ya mousslimine

  • حمزة

    دعونا نهم فل يتحدثو ماويفعلو ما يحلو لهم .
    العمل ثم العمل ثم العمل .أثركو الكلام لهم وأنتم غعملو وفقط .

  • الصقر المصرى

    يعنى عمرو اديب مش مؤدب .؟؟!!

  • mahmoud

    bonsoir il faut arrête a chaque fois de dire c'est les juifs les arabes il ce tue entre eu et dise c'est israel ces de n'importe quoi je suis un muslim et fier de l’âtre mais il faut arrête avec cette histoire

  • benyakoub jamel ain sefra

    regarder bien la photo de ce connard de amro dib vous verrez bien que c'est un femmelette ces maniere et ces gestes.pour arabie saoudite tout est possible

  • طارق

    طــــــــــــز في داكـــ المخبارات كيفها كي عمر الداب ..

  • غيور على بلدي

    ألسعوديون هم الآن يصطادون طائر الحبار عندنا،…..و عندما يغادرون يتركون الفضلات وراءهم..مذا نجني نحن وراء هذا؟ أين هي السيادة؟ في أي إطار يدخل هذا؟سياحة لا…فنحن لا نجني شيئ لأن الوكالات السياحية المرافقة لهم كلهم من دول الجوار..تونس و المغرب..نحن فقط إقليم لممارسة الهواية التي تساعدهم على البقاء منتصبين..الفاهم يفهم

  • عربي مسلم

    يا جريدة الليل دعي عنك هذه الأكاذيب ، إنك تكتبين كلاما ستجدين حروفه يوم الآخرة جمرا ونارا .
    سبحان الله … اللهم انتقم لنا من أعدائنا اليهود ومن والاهم بدس الدسائس بين الإخوة
    .. أرجو التقدم والإزدهار لكل بلدان العرب والمسلمين ابتداءا ببلدي الحبيبة الجزائر والسعودية ومصر ..

  • madjid

    koul wahed rah yethasseb fi kabrou que se soit saoudi ,egyptien ou algerien wellah yehdina..

  • خالد العربي

    مستقبل الجزائر بيد أبناءها ولسنا بحاجة للعرب أو غيرهم ولو كان في العرب خيرا لبدؤوا بأنفسهم فصانوها، ماذا ننتظر من قوم باعوا أنفسهم لأمريكا واستسلموا لإسرائيل، تبا لأخوة وعروبة مع الجبناء والمنبطحين.

  • لحسن

    يبدو ان كلام هدا الصحفي له قدر كبير من الصحة وذالك لعدة اسباب ذكرها في التقرير وليس بعيد عن اتباع امريكا واسرائيل في السر طبعا هده الافعال والممارسات المشينة ضد الدين الاسلامي الذي يتسترون وراه يجب امخذ الحيطة والحذر منهم ومن الظام المصري العميل هو كذالك .سلام عليكم.. ا

  • benhalima

    كيف تراهم ملوكا وهم عبيدا عند اسيادهم ينفدودون ما يرضي اليهود يا ملوك القصور والجواري لا تستطعون على ان تضرو الجزائر مهما كان الثمن فننصحكم ان تبقوا ساجدين للامركان فهدا خير لكم

  • أبو عـــبـــــــــدُه

    قد يكون رياض الصيداوي مأجورًا من قبل إسرائيل ليزيد الطين بلة .

  • بلقاسم

    من يريد اشعال فتنة اخرى بين الجزائر و السعودية?!!!!
    هم الثالوث الاسود
    اليهود بريطانيا و امريكا اعداء الاسلام

  • علي عبد الحق

    الله يرحم الرئيس هواري بومدين حين هؤلاء رجال تحت الصفر ..ال سعود هم في الأصل أل سلول.
    أرجوا النشر

  • الله يهديكم لتقوا الله في كلامكم
    الشعب الجزائري يحب السعوديين

  • أبوالفداء

    أقول:اتقواالله في الدولةالسعوديةدولةالتوحيد رغم أنوف الحاقدين لهالايجوز بأي حال من الأحوال
    نشر الحقد والسموم بين الدولتين العظيمتين بلادنا الحبيبة الغالية الجزائر بلد الشهداءوأفتخر أن أبي ووالدي منهم أي من المجاهدين وعمنا الأكبر من كبار الشهداء ودولة التوحيد السعودية . علينا أن نكون معاشر المسلمين كيسين فطنين مما يداس لنا من السم في صورة العسل كي تنشر مثل هذه الطرهات ضد الإسلام والمسلمين لعن الله من أيقظ الفنتة وأشعل نارها قال تعالى “والفتنة أشد من القتل ” . وقال” والفتنة أكبر من القتل ” .والموفق من كان مفتاح خير مغلاق شر جعلني الله وإخوتي المسلمين ممن وفق لجمع الكلمة ونذ الفرقة والإختلاف وجمع بين قلوب شعوب المسلمين إن ربي لسميع الدعاء وهو أهل الرجاء

  • lyes

    ماذا كنت تتوقع أن العرب يعرفون لهم ولكن لا ننسى الجزائر ليست عربية وانها ليست ابدا البربرية ولكن الحر والمستقل

  • حمزة

    ربي يهدي امت محمد ويهدي بني سعدون ومصرون

  • ابن الجزائر

    أقول بأن الخلاف بيم الأنظمة وليس بين الشعوب الشعوب العربية موحدة بحمد الله.

  • الجزائري

    رياض الصيداوي،معروف بتوجاهته المعادية للإسلام(علماني ) ،فلا عجب أن يحاول تمزيق المسلمين،و لينفجر.

  • ferhat

    ماذا تنتضر من حاكم كان يعرف بان غزة سوف
    تقصف من طرف اليهود حسبنا الله ونعم الوكيل
    الساكت عن الحق شيطان اخرص

  • مولود

    السعوديون والجزائريون لا يفرق بينهم لا صاحب ولا حبيب أما بعض الجزائريين الذين مازالو لحد الىن يتكلمون عن انجازات التي أكل عليها الدهر وشرب والذي أنجزها أجدادهم فعليهم التفكير مليا بأننا ذاهبون الى المجهول بتفكيرنا المنغلق على أنفسنا وبما أننا نمشي بهذه العزة للنفس المزيفة فسنقع في حفرة عميقة ولن نخرج منها
    إصحوا لا مصر ولا العراق ولا السعودية ولا المغرب ولا أي دولة تكرهكم بل اعداء الاسلام من يكرهون توحدنا أ****قوا فانهم أشعلو الفتنة بيننا وبين المصريين وهذه الأيام بيننا وبين المغاربة وسيأتي اليوم الذي نعادي ****ه كل العالم ونبقى لوحدنا

  • NOUS SOMMES PA AU NIVEAU BAS DES SEOUDIEN ……….

  • أمــازيــغـي حـــــر

    هـنـاك أكـثر من بــلد عــربـي يـحقـدون بـلـدنا الـعـزيـز و الـغالـي عـليـنا

    تـــحـيـا الـــجـزائــــر

  • SARAH

    الله يهدي ماخلق …..

  • من الصحراء

    هل المقصود النظام السعودي ام الشعب؟

  • جزائري غيور

    ارجو من جريدتنا الموقرة ان تتحر وتعرف من اين تأخذ ما هو مكتوب وصاحب الموضوع
    وعلى إخواني ان يعرفوا ان وراء هكذا مواضيع اصاحب أقلام لهم أديولوجية شيوعية يستعملونها للاضرار ونشر الشر والفرقةبين الاشقاء.
    من هو صاحب المقال هو يساري تونسي يكتب عن الجزائر وعن ازمتها و و والخ لكن السؤال المحير رغم اته باحث لم يكتب عن بلاده ولم يذكرها بسوء رغم ما ****ها التساول لماذاوما هو السبب لذا ارجو من إخوتي التعرف على هذا الكاتب في موقع ويكيبيديا واكتب رياض الصيداوي وسيأتيك الخبر اليقين وارجو النشر ورجو التحقق قبل إتهام بلد شقيق وما قاله …:وبالرغم من غياب دلائل واقعية وملموسة لاتهامات الصيداوي للمخابرات السعودية،

  • kada

    ce n'est pas vrai vive l'arabie saoudie c'est un beau pauys merci

  • منار

    ـ ان المخابرات السعودية والمغربية لاتساوي شيءا مع جني من جنودذنا الابطال

  • السوفي

    الحمد لله على كل النعم …
    يبدوا أن اغلب الجرائد الجزائرية المعربة… التي أحببناها و دافعنا عنها و زاحمنا من اجل اقتنائها و مطالعتها صارت تحاربنا و تحاصرنا بخلق و إيجادا عداء وهميين لنا في محيطنا و بين أهلنا من المسلمين العرب من مصر إلى المغرب ثم السعودية ومازال .. و التغطية على الأعداء الحقيقيين…
    حسبهم وهدفهم سلخنا من محيطنا العربي الإسلامي
    حسبنا الله و نعم الوكيل.

  • أنا جزايري

    ……. .الله يهديكم

  • جزائري

    والله ما نهتم بواحد يحيا الشهداء ولو تزيد تجي فرنسا نحاربوها ونخرجوها احنا فور ودمنا حر ما شي تايوان يحيا الشهداء وما يهمناش في العرب خطراكش الثورة درناها وحدنا وهذا ما انح به اخواننا الفلسطينيين اخطيكم من العرب والمفاوصات وموتوا رجالة خير من معيشة الذلالة ونقول الي يكيدون الينا ماتديروا ووووووووووووووووووووووووووووووووالو

أخبار الجزائر

حديث الشبكة