المديرية العامة للحماية المدنية تسخر جهازا أمنيا لتأمين الدخول المدرسي

المديرية العامة للحماية المدنية تسخر جهازا أمنيا لتأمين الدخول المدرسي

سخرت المديرية العامة للحماية المدنية، جهازا أمنيا خاصا بمناسبة الدخول المدرسي، وهذا من خلال وضع مخطط أمني منهجي للطرق التي تعرف كثافة واكتظاظا في حركة السير، خاصة في المناطق الحضرية والنقاط السوداء التي تشهد نسبة مرتفعة في حوادث المرور.

أفاد بيان للمديرية، أنّ هذه العملية تتطلب تدعيم التعداد البشري للتدخل على مستوى وحدات الحماية المدنية، لأجل تغطية مختلف طلبات النجدة التي تتلقاها هذه المصالح من المواطنين.

وأضاف ذات البيان، أنّ السلامة المرورية للأطفال من مختلف الأخطار المتعلقة بحوادث المرور تُمثل أولوية بعد الوقاية والتحسيس الذي يتلقونه من طرف الأولياء الذين يعتبرون المربي الأول في هذا المجال، مضيفا، أنّ فئة الأطفال في غالب الأحيان غير واعية بالأخطار التي تهددها، حيث يظهر ذلك لدى الفئة العمرية لثلاث سنوات عند دخولهم إلى الروضة ثم يزداد الخطر عند ذهابهم إلى المدرسة بمفردهم.
كما وجهت المديرية ذاتها، نصائح وإرشادات وقائية لأولياء التلاميذ الواجب تقديمها وشرحها إلى أبنائهم، مشيرة على سبيل المثال إلى “استعمال ممر المشاة وفي حال انعدامه اختيار مكان تكون الرؤية فيه جيدة في الاتجاهين ويكون مرئي من طرف السائقين.
وشددت المديرية، بأخذ الحيطة والحذر في ممرات المشاة والنظر إلى اليسار واليمين قبل قطع الطريق للتأكد من عدم وجود مركبات قادمة والتحقق في حالة وجود الإشارات الضوئية من توقف كل المركبات قبل قطع الطريق بالمشي لا بالركض لتجنب السقوط.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة