المدير العام لوكالة عدل يعلن عن تسليم سكنات جديدة في الأيام المقبلة

المدير العام لوكالة عدل يعلن عن تسليم سكنات جديدة في الأيام المقبلة

أكد المدير العام لوكالة تحسين و تطوير السكن (عدل) محمد خباش أن الوكالة ستشرع خلال الأيام المقبلة في تسليم سكنات جديدة بكل من الجزائر و تيبازة و بومرداس و قسنطينة و تلمسان و جيجل.

و أوضح خباش للإذاعة الوطنية ان مواقع الجزائر العاصمة المعنية بهذه العملية هي “عين المالحة و باش جراح و عين البنيان”.

و في ولاية تيبازة سيتم في إطار نفس العملية تسليم 500 مسكن بماتاريس أما بولاية بومرداس فسيتم تسليم 357 سكن بموقع قورصو كما ذكر خباش بأنه تم تسليم 46500 سكن في إطار برنامج 55000 سكن لوكالة عدل.

و أوضح في نفس السياق أن  السكنات ال8500 المتبقية سيتم تسليمها في شهر مارس المقبل مضيفا انه سيتم “التسليم الجزئي للسكنات خلال كل شهر عبر التراب الوطني خاصة بولايتي الجزائر و بومرداس”.

كما أكد المدير العام لوكالة عدل ضرورة “انجاز 130000 سكن بمدينة الجزائر لوحدها من الأجل الاستجابة للطلب” و فيما يتعلق بتحويل ملفات بعض المكتتبين نحو الصندوق الوطني للتوفير و الاحتياط أكد نفس المسؤول انه تم تحويل قوائم 47000 مكتتب حيث سيتم التكفل بها في إطار البرنامج التكيميلي للصندوق الوطني للتوفير و الاحتياط مع ايلائها الأولوية القصوى في إطار البرامج الموكلة للوكالة”و أضاف ان برنامج 55000 سكن لوكالة عدل كلف الدولة حوالي “185 مليار دج”.

و بخصوص الصيغة الجديدة التي أعدتها السلطات العمومية لتسهيل الحصول على السكن أوضح نفس المتحدث أن النصوص التطبيقية ستنشر قريبا و أوضح أن “الأمر يتعلق بالسكن الترقوي المدعوم و هو مزج بين صيغتين و هما صيغة البيع بالإيجار و السكن الاجتماعي التساهمي أي صيغة البيغ بالإيجار مراجعة و مصححة”و في إطار هذه الصيغة سيكون بإمكان المواطنين كما قال الاستفادة من مساعدة من الدولة بقيمة بين 400.000 و 700.000 دج كما بإمكانهم الاستفادة حسب مداخيلهم من 1 إلى 3 بالمائة من تخفيض من نسبة الفوائد”.

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة