المرحلة الأولى لبطولة الجزائر لكرة اليد سيدات ورجال تنطلق نهاية هذا الأسبوع

المرحلة الأولى لبطولة الجزائر لكرة اليد سيدات ورجال تنطلق نهاية هذا الأسبوع

ستعطى اشارة نطلاق المرحلة الأولى من بطولة الجزائر لكرة اليد (القسم الأول) على التوالي يوم الجمعة المقبل بالنسبة للرجال ويوم السبت بالنسبة للسيدات, ستم عقبها التعرف على أسماء الفرق التي ستنشط المرحلة الثانية من الدورتين سواء من اجل اللقب أو البقاء.

لدى الرجال  سيشارك 16 فريقا تم تقسيمهم على مجموعة (أ و ب) في انطلاقة البطولة منهم الصاعدين الجدد: مولودية وهران و نادي الجزائر وسط وجمعية بريكة ونادي شلغوم العيد, يضاف إليهم 12 ناديا نشطوا الموسم 2008-2009  وذلك من اجل تدعيم المنافسة (14 جولة) لهذه المرحلة الأولى عوض 10.

فريق مولودية وهران  التشكيلة الكبيرة في الثمانينيات والتسعينيات التي توجت بألقاب وطنية ودولية  هي التشكيلة الوحيدة التي تسجل عودتها إلى قمة منافسة كرة اليد الجزائرية رفقة شلغوم العيد الذي نشط مرتين نهائي كأس الجزائر  في حين تعد كل من جمعية بريكة و نادي الجزائر وسط الوافدين الجديدين في هذا المربع المحدود لهذه الرياضة.

صيغة المنافسة تشبه تقريبا صيغة الموسم المنصرم مع تأهل الفرق الأربعة الأولى عن كل مجموعة إلى المرحلة الثانية  مع نفس التشكيلات المرشحة وهي المجمع الرياضي النفطي ونادي الأبيار و مولودية سعيدة و شبيبة سكيكدة و نادي أهلي برج بوعريرج  لكن رفقة تشكيلات أخرى على غرار شباب براقي و مولودية وهران.

لدى السيدات  التي ستنطلق منافستها يوم السبت المقبل  يشارك 12 فريقا فقط مقسمين على مجموعتين تضم كل منهما ستة فرق و يتصدرها المجمع الرياضي النفطي (حامل اللقب) ونادي الأبيار ونادي كرة اليد لسعيدة و نادي جامعة الجزائر  في حين تعد كل من جمعية وهران و نادي كرة اليد للأغواط الصاعدين الجديدين في هذا القسم خلفا لكل من جمعية عنابة و شباب تمنراست.

وعقب هذه المرحلة ستتنافس الأندية الثلاثة الأولى عن كل مجموعة من اجل اللقب وتتنافس الفرق الثلاث الأخرى من اجل البقاء.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة