المركز الجامعي لتيسمسيلت يتعزز بألفي مقعد بيداغوجي جديد

تعزز المركز الجامعي

لتيسمسيلت بانجاز ألفي مقعد بيداغوجي جديد في اطار عملية توسيع هذه المؤسسة التعليمية لتحسين ظروف استقبال الطلبة حسب ما علم لدى مديرية السكن والتجهيزات العمومية وقد مكنت هذه العملية التي كلفت مبلغ 400 مليون دج من توفير أربع مدرجات تتراوح سعتها بين 200 و300 مقعد اضافة الى 24 قاعة للدروس التوجيهية من شأنها استقبال 500 طالب ومكتبة تضم 500 مقعد ويتوقع استغلال هذه المرافق البيداغوجية خلال السداسي الأول من السنة الجامعية الجارية لتضاف بذلك الى الألفي مقعد المتوفر بهذا الصرح التعليمي.

ومن جهة أخرى سيشرع خلال الثلاثي الأول من هذه السنة في انجاز مطعم مركزي بامكانه تقديم 1600 وجبة غذائية وكذا مكتبة مركزية الى جانب قاعة متعددة الرياضات وجناح اداري. وتستغرق أشغال تجسيد هذه المشاريع بين 12 و20 شهرا، أما فيما يتعلق بالخدمات الجامعية فأوضح نفس المصدر أنه سيتم استلام قريبا اقامة جامعية جديدة بطاقة استيعاب تقدر ب 500 سرير والتي رصد لها مبلغ 180 مليون دج فيما انتهت السنة الماضية أشغال بناء اقامة لفائدة طلبة النظام الداخلي تضم ألف سرير ومطعم.

ويتوقع تسجيل هذه السنة مشروع لاستحداث 6 آلاف مقعد بيداغوجي جديد اضافة و3 ألاف سريرللتذكير فقد تم ترقية هذه المؤسسة التعليمية حسب مديرها السيد بن جامعة والعلوم والتقنيات والتجارة الدولية مع احصاء 117 طالب مسجلين في نظام الليسانس-ماستر-دكتوراه (أل-أم- دي).

وأشار نفس المسؤول الى أن أغلبية طلبة المركز ينحدرون من ولاية تيسمسيلت بالاضافة الى وجود عدد ضئيل من الطلبة القادمين من الولايات المجاورة كتيارت والشلف وعين الدفلى لمزاولة تعليمهم في شعبة التجارة الدولية التي تتطلب تسجيلا وطنيا للالتحاق بهاوفيما يخص التأطير البيداغوجي فيتشكل حسب السيد بن جامعة الطيب من 82 أستاذا في مختلف التخصصات بينما لم تكن تضم الملحقة سابقا سوى 24 أستاذا.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة