المريضتان المصابتان بانفلونزا “أش1 أن1” شفيتا تماما

أكد بيان لوزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات أن المريضتين الجزائريتين المصابتين بانفلونزا “أش1 أن1” قد غادرتا المستشفى صباح اليوم السبت و “شفيتا تماما”.

و جاء في البيان “يسر الوزارة أن تحيط المواطنين علما بأن المريضتين الإثنتين المصابتين بانفلونزا “أش1 أن1″ و اللتين كانتا بإحدى المصالح المرجعية المخصصة لهذا الداء قد غادرتا صبيحة اليوم (السبت) المستشفى و مثلتا تماما للشفاء” موضحا أن “الشفاء تم تأكيده من خلال مختلف الفحوص العيادية و شبه العيادية التي أجريت على المريضتين بعد فترة مكوثهما بالمستشفى”.

و قد تم تأكيد الاصابتين على رعية جزائرية و ابنتها وكانتا قد وصلتا الثلاثاء الفارط  إلى الجزائر على متن رحلة لشركة “لوفتانزا” من ميامي (الولايات المتحدة) عبر فرانكفورت  (ألمانيا).

كما أشارت الوزارة إلى الرسالة التي تلقتها من المنظمة العالمية للصحة قدمت من  خلالها “شكرها الجزيل للتبليغ السريع عن هذا الحدث” و “هنأت” السلطات الجزائرية على “قدرتها في التشخيص على المستوى الوطني”، و كانت الوزارة التي التزمت بإخطار السكان بأي تطور للوضع الوبائي قد طمأنت المواطنين بتطبيق جميع التدابير الطبية الصحية المقررة في المخطط الوطني لمكافحة انفلونزا “أش1 أن1”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة