المسرح الوطني يكرم محمد حلمي صونيا وجلال الشرقاوي

حددت إدارة المسرح الوطني محي الدين باشطارزي، موعد انطلاق الطبعة الثالثة للمهرجان الوطني للمسرح المحترف، والتي ستكون بداية من يوم 22 ماي المقبل

حسب تأكيدات الجهة المشرفة على المهرجان. وستتميز هذه الطبعة بتكريم مجموعة من الفنانين الجزائريين المعروفين على الساحة المسرحية الوطنية والعربية تضيف إدارة المسرح أمثال الفنان محمد حلمي، صونيا، و العيد قابوش من الجزائر إضافة إلى أسماء عربية أخرى على رأسها جلال شرقاوي من مصر يوسف العاني والفنان مجد القصص.
وستعرف الطبعة الثالثة من المهرجان الوطني للمسرح المحترف على غرار طبعاته الماضية مشاركة العديد من الفرق الفنية في الميدان من  الوطن وخارجه، منها مجموعة من الفرق العربية ذائعة الصيت من دول المغرب العربي  كفرقة مسرح تونس ومسرح محمد الخامس من  المغرب ودول مشرقية تشارك من العراق “محترف بغداد المسرحي “و فلسطين “مسرح وسينما القصبة “، مصر وسوريا .
هذا فضلا عن فرق من دول أجنبية  أخرى ستشارك في المناسبة منها فرنسا والسويد، هذا إضافة إلى الفرق التابعة للمسارح الجهوية ،بحيث تشارك من وهران سيدي بلعباس قسنطينة عنابة بجاية تيزي وزو باتنة و المسرح الوطني بالجزائر . كما تنظم إلى المهرجان فرق افريقية من غينيا “تعاونية بليكا”.
وكما هو مبرمج سيعقد على هامش المهرجان ملتقى علمي يتناول عدة مواضيع تتعلق بميدان المسرح العربي و قد اختير له كمحور أساسي “المسرح و الشركاء الاجتماعيين “ويتناول ثلاثة مواضيع هامة في هذا المجال “العالمية والعمل المسرحي”،”المسرح في المنظومة التربوية “و “المسرح و النشاطات الثقافية الجوارية”.
ويتم في نهاية المهرجان كما جرت العادة تكريم الفرقة الفائزة على مستوى المهرجان المحلي لسيدي بلعباس و نظيرتها في المهرجان المحلي لعنابة المنتظر تنظيمهما شهر افريل الجاري. وسيعرف ذات المهرجان عرض بعض الأعمال التي لا تدخل في المسابقة التنافسية لفرق ضيفة شرف تشارك إما من الجزائر أو من الدول الأوروبية والإفريقية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة