المشاركة في مسيرة الأرسيدي اخلال بالنظام العام

المشاركة في مسيرة الأرسيدي اخلال بالنظام العام

  المركزية النقابية: “حزب سعدي يتخبط سياسيا ويجهل الواقع المعيش…”

دعت السلطات المحلية للعاصمة، المواطنين والسكان إلى الحذر من الإستجابة للمسيرة التي دعا إليها اليوم السبت، حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطيةالأرسيدي، مؤكدة أن من يشارك فيها يكون قد أخلّ بالنظام العام 

أكدت ولاية الجزائر في بلاغ رسمي لها، أن المسيرة التي من المنتظر أن يقوم بها حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية الذي يقوده سعيد سعدي من ساحة أول ماي، إلى أمام مقر المجلس الشعبي الوطني، غير مرخصة حسب ما ينص عليه القانون. 

ودعت مصالح محمد الكبير عدو في ذات البلاغ، الذي تحصلتالنهارعلى نسخة منه، المواطنين والمواطنات إلى التحلي بالرصانة والحذر وعدم الإستجابة إلى ما وصفته بالإستفزازات التي قد تصدر عن المشاركين في المسيرةغير المرخصة، والتي من شأنها أن تمس بالسكينة والطمأنينة العموميتين.

وذكّرت مصالح ولاية الجزائر كل المواطنين والمواطنات، بأن المسيرات في العاصمة ممنوعة بموجب القوانين السارية، وأنكل تجمهر في الشوارع العمومية يعتبر إخلالا ومساسا بالنظام العام، مؤكدة أن المسيرة التي دعت إليها اليوم جمعية ذات طابع سياسيفي إشارة إلىالأرسيدي” – من ساحة أول ماي إلى مقر المجلس الشعبي الوطنيليس لها أي ترخيص إداري صادر عن الجهات المخولة قانونا“.

وفي سياق ذي صلة، عبّر الإتحاد العام للعمال الجزائريين، عن تفاجئه بالإتهامات التي وجّهت له من طرف حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، والذي قال بأن المركزية النقابية تريد إفشال وإحباط مسيرته التي سينظّمها اليوم في العاصمة، وقالت المركزية في بيان رسمي وقعه أمينها العام عبد المجيد سيدي السعيد، أن تصريحاتالأرسيديتعبّر عن لا وعي وتبرز التخبط السياسي الذي يعيشه الحزب، الذي لا يعرف شيئا عن الواقع المعيش على المستوى الوطني، كما أكد الإتحاد العام للعمال الجزائريين في ذات البيان، أنه سيبقى وفيا في الدفاع عن مصالح العمال الجزائريين واستقرار البلاد، مذكرا بأن حماية الإنتاج الوطني والحفاظ على مناصب العمل هي من أهم واجبات العمل النقابي.

ومنذ الإطاحة بنظام زين العابدين بن علي في تونس، شرع حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، في حملة تعبئة لدى مختلف شرائح المجتمع من أجل القيام بمسيرة في العاصمة تنديدا بما سماها بـاللاعدالة، وقد علقالأرسيديكثيرا آماله على فئة الطلبة لدعمه في هذه المسيرة من خلال اقترابه منهم وتعليق منشورات، غير أن أغلب طلبة الجامعات رفضوا الخروج إلى الشارع تحت غطاء الأحزاب السياسية.

تحسبا لأي انزلاقات مصاحبة للمسيرة غير المرخصة لـالأرسيدي

أمن العاصمة يرفع حالة التأهب إلىالدرجة الثانية

أعادت مصالح أمن ولاية الجزائر رفع حالة التأهب إلى الدرجة الثانية، تحسبا للمسيرة غير المرخصة التي يعتزم حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطيةالأرسيديتنظيمها اليوم في العاصمة، للدعوة إلى ما سماه زعيم الحزب سعيد سعديالإنفتاح، بعد أن عادت إلى الدرجة الأولى عقب إنتهاء مخلفات احتجاجات الزيت والسكر التي تم تنظيمها مؤخرا، ومن المنتظر أن تستعين السلطات بقوات الأمن الوطني لإعادة الأمن والإستقرار إلى الولاية، وتجنيبها أي انزلاقات، خاصة وأن الجزائر ماتزال في فترة طوارئ تم إعلانها عام 1992.

وقد التحق مستخدمو الأمن الوطني في العاصمة بمناصب عملهم منذ ليلة الخميس، تحسبا لحدوث أي انزلاقات بالمناسبة، وينتظر أن يستمر العمل بنظام 12 ساعة على 12 إلى غاية التأكد من عدم وجود أي خطر على النظام العام، الذي يصحب المسيرة غير المرخصة بالعاصمة، بالنظر إلى الحالة الأمنية الراهنة، واستمرار حالة الطوارئ. في المقابل، وجهت مصالح ولاية الجزائر تحذيرات للمواطنين لتجنب المشاركة في المسيرة غير المرخصة التي ستورط أصحابها في متابعات قضائية بجرم الإخلال بالنظام العام.

أمن ولاية العاصمة يضع تشكيلا خاصا تحسبا لمسيرة حزبالأرسيدياليوم

نشر عدد هام من العناصر بالزي المدني و المراهنة على كاميرات المراقبة 

تنصيب تعزيزات أمنية لقوات مكافحة الشغب بكل من ساحة أول ماي، باب الوادي والمرادية

 

بدت أغلب شوارع العاصمة عشية أمس في حالة شبه عادية، باستثناء بعض الشوارع  الرئيسية، على غرار ساحتي أول ماي وكيتاني بباب الوادي، فضلا عن المرادية، أين تم إيفاد عدد هام من قوات مكافحة الشغب والشاحنات المدرعة، تحسبا للمسيرة التي ينوي تنظيمها اليوم حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية للتنديد بالإحتجاجات التي شهدتها البلاد مطلع الشهر الجاري، رغم أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية قد تمسكت برفضها الترخيص لتنظيم هذه المسيرة.

وحافظت أحياء العاصمة أمس على هدوء تام طبعه يوم عطلة نهاية الأسبوع وساده اضطراب أحوال الطقس، حيث بدت معظم الشوارع فارغة وحركة المرور شبه منعدمة بها، وهو ما لمسناه خلال جولة استطلاعية بعد صلاة الجمعة، شملت عددا من الأحياء والشوارع الرئيسية، قصد الاطلاع على الإجراءات الأمنية المتخذة من قبل أمن ولاية العاصمة، استعدادا لمواجهة أي طارئ  أو تجاوزات في حالة إصرار مناضلي الحزب على تنظيم مسيرتهم، وذلك خوفا من احتمال استغلال هذه الحركة من أطراف أخرى لأغراض مغايرة.

ورغم أن الأجواء كانت تبدو جد عادية في ظاهرها، بحكم أن مصالح أمن ولاية العاصمة قد حافظت على تشكيلاتها المعتادة أمام مقرات المؤسسات والهيئات الحساسة، كما تم الإبقاء على نقاط المراقبة والحواجز الأمنية الثابتة، إلا أن قوات الشرطة ركزت على تعزيز تواجد عناصرها بالزي المدني عبر جميع الشوارع الرئيسية وتكثيف الدوريات بسيارات مصالحها التي لا تحمل شعارات الشرطة، حتى لا تلفت الأنظار أو الإنتباه، ورغم أنّ هذه الأخيرة لم تكن ظاهرة للعيان، إلا أنّنا لمسناها ميدانيا، عندما تفطنت لتواجدنا من خلال حركة عدسة مصورنا الذي كان يلتقط صورا للتشكيل الأمني بشارع حسيبة بن بوعلي على متن سيارة الجريدة، دون أن يخرج حتى من نافذتها، ليتم  فورها إعلام مركز المداولة اللاسلكية الذي أعطى تعليمات بترصد حركتنا وتوقيف مركبتنا في أول نقطة مراقبة، قصد الاستفسار عن هوية ركابها، وهو ما حدث بالفعل بعد أقل من 5دقائق، حيث تم توقيفنا من قبل عناصر الحاجز الأمني عند مفترق الطرق بحديقةصوفيا، قبل أن يعاد تسريحنا من جديد بعد التأكد من وثائقنا.

وعلمتالنهارمن مصادر جد مطلعة؛ أنّ الأمن المركزي قد وجه تعليمات دقيقة إلى جميع مصالحه ومراكزه للبقاء في حالة تأهب ورفع درجة اليقظة على مدار 72 ساعة الأخيرة، والإحتفاظ بأكبر عدد من العناصر في مناصب عملهم، إلى حين ورود أوامر جديدة في هذا الخصوص، كما تم في ذات السياق تدعيم التشكيلات الأمنية لبعض الحواجز بعناصر إضافية من الطلبة المتربصين من مختلف مدارس الشرطة، في إطار تكوينهم الميداني.

 من جهة أخرى؛ وفي الوقت الذي شهد فيها مقر حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية بشارع ديدوش مراد، إقبالا ضعيفا لبعض مناضليه الذين توافدوا على المقر للتخطيط والتحضير لحركتهم الإحتجاجية المزمع تنظيمها اليوم انطلاقا من وسط العاصمة بداية من ساحة أول ماي باتجاه مقر المجلس الشعبي الوطني مرورا بشارع حسيبة بن بوعلي إلى غاية ساحة البريد المركزي، فقد سارعت مصالح أمن ولاية الجزائر  إلى إيفاد تعزيزات أمنية وطلب الدعم من قوات مكافحة الشغب ببعض النقاط الحساسة، والتي يسهل من خلالها الوصول إلى المسار الذي ستسلكه الحركة الإحتجاجية، ومن ثم احتواء الوضع بسرعة، حيث نصبت فرق هذه الأخيرة بالقرب من مقر الإتحاد العام للعمال الجزائريين بساحة أول ماي، بالموازاة مع إرسال عدد هام من المركبات المدرعة وقاذفات المياه مقابل مقر المديرية العامة للأمن الوطني بباب الوادي، وكذا  مقر رئاسة الجمهورية بالمرادية، أين وصل في ساعات متأخرة بعد ظهر البارحة عدد من مركبات الشرطة محملة بعشرات العناصر على متنها.

وفي مقابل ذلك؛ فقد بدت واضحة مساء أمس عمليات صيانة كاميرات المراقبة التي تم تعطيلها خلال الإحتجاجات الأخيرة عبر عدد من الشوارع الشعبية، في حين حرصت المصالح الأمنية على تفعيل باقي الكاميرات، كما هو الشأن بالنسبة لساحةأديسا ابيباو شارع حسيبة بن بوعلي، حيث تم الإستنجاد بشاحنات المؤسسة العمومية للإنارةERMA، المزودة برافعات للوصول إلى آلات المراقبة المنصبة في أماكن معزولة و بعيدة عن الأنظار التي كان يجري تجريبها والتأكد من جاهزيتها، إلى غاية ساعات متأخرة من


التعليقات (35)

  • Akli Ben Kaddour

    Lors d’une table ronde sur France2 en 1980 après les présidentielles, et après des propos jugés démesurés à son encontre émis par leader d’un parti minoritaire ; en s’adressant à lui; Georges Marchais , faisant semblant de méconnaître son nom lui lance : « Et toi Monsieur de 2 % ,le peuple a dit son mot… »

  • عبد الله

    العشرية السوداء لن تتكرر و الشعب فهم بأن من حركوا المسيرات ترفهوا و من ساروا فيها تكلحو و تكلخو و ما زال هذا ما يستحيش غلى روحو . حاشى الثقافة هادي وقاحة .

  • العابد الكنتي

    نحن لا ننسى زعيم هذا الحزب الذي استغبى الشعب الجزائري ذات ربيع من سنة 1991.
    للاسف هذا الحزب وزعيمه لا يحسن الاصطياد الا في المياه العكرة وتاريخها حافل بالتجاوزات والاخفاقات واعتقد جازما ان كل رهاناته ستسقط وسيفشل فشلا ذريعا في مسيرته المزعومة غير القانونية وغير الشرعية.
    واخيرا نقول لهذا الحزب لقد حفظنا الدرس جيدا ولن ينساق الشعب الجزائري رغم معاناته والامه مع حزب لا يخجل من تعاونه مع الخارج و زعيمه لايعرف من الشعب ومشاكله الا القدر الذي يشعل به الفتن.
    كلمة اخيرة نقولها لك على لسان الشيخ ابن باديس رحمه الله:
    شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب
    من قال حاد عن أصله او قال مات فقد كذب والفاهم يفهم والسلام عليكم

  • riad dziri

    Ce Monsieur lui meme est un dictateur et il est a la tete de son parti depuis lea annees 80. Je suis sur qu'il se retrouvera seul a Alger. Je ne suis ni islamiste ni laic ni communiste je suis musulman kabyle et surtout ALGERIEN. Ce Sadi lui meme a appele a instaurer l'etat d'urgence apres les elections de 1991. Mr Saadi yaw fakou, ton gendre LAMINE toi meme tu lui a propose de se presenter comme condidat de ton microscopique parti a Skikda alors que le bon homme que je connais n'a rien a voir avec la politique. ON veut la Paix et Saadi out please !!!!!!!!!!!

  • Algerienne

    Cet énergumène est dangereux pour la société, il faut le traduire en justice. L'objectif de s.saadi a toujours été de nuire au gouvernement afin de faire plaisir à leurs ennemis et aux ennemis de toute l'Algérie. R.C.D DÉGAGE, tu es pire que Ben Ali.

  • algerien

    يستغل الوضع الحرج ’ و الله تصرف خبيث و رخيص ’ كنت احترمك يا سي سعدي و اليوم ارى انك جبان.

  • مع كل اعتزازي بجزائريتي و افتخاري بالوطن الغالي لكن للأسف فهذا الوطن اصبح لعبة بين احزاب فقيرة عميلة …….

  • urcupido

    Crions tous fort,”RCD Dégage!!!!!!!!!!!

  • ناصر الجزائري

    انه احد اللدين صادرو حق الشعب الجزائري في تقرير مصيره.

  • ضد السعدي

    بسم الله الرحمن الرحيم. لو كان هذا “الشقي” سعدي يحب الخير لبلاده ما خرج في هذا الوقت الحرج. و الفاهم يفهم. أنا أمازيغي من أقبوا و أقول لك يا سعدي ليس لك في الأمازيغية إلا انك تتكلم بها.

  • ماذا ننتظر من خدام السفارة الأمريكية !!!!!

  • حفيظ IP

    الله يهديك يا سعيد سعدي أحسبت أن هذا الشعب غير واعي ولايفهم بتاتا ، المؤمن لا يلدغ من جحره مرتين ، لقد مرت علينا القصة ولن تتكرر أبدا فعد من حيث أتيت أنت وأتباعك فبإدن الله لن يسير في طريقك أحد إن شاء الله.

  • mohamed

    SANS COMMENTAIRE RCD OUT

  • ناصر

    يا من تريد المجد علي غيرك ان كنت فعلا مواطن صالح ي سي سعيد انى كنت فعلا سعيد اسعد نفسك بي السعاده الحقيقيه بي النضال وبرهن علي انك فعلا مناضل من اجل الجزائر والجزائريين وليس انت وامثالك ايحوسو الخراب لي الجزائر والطحطيم لي ممتلكات الغير الذ انت عاجز عنه من زرع الشوك يتحمل احصاد

  • ملاك

    دبر على قمجتك احنا عيينا منكم
    جيبوا و مدوا الصحيح

  • سفيان

    نعرف جيدا زعيم هذا الحزب بانه انتهازي و شعبيته لا تساوي 01 بالمائة يثريد الاصطياد في المياه العكرة ياو فاقوا فهمناك ياسعدي بالي ماك والوا

  • لخضر- تموشنت

    سعدت كثيرا لهذا الحس الوطني الذي أصبح يتمتع به الشعب الجزائري فقد بلغ وشب عن الطوق ولن تؤثر فيه هذه الشطحات التي يهذي بها هذا السعدي الذي كشفته ادارة البلد الذي يتمسح بعتباته وأعطت الدليل على عمالته ومراعاته لمصالحه الشخصية الضيقة وعدائه لكل ما هو وطني لذلك أهيب بكل شبابنا وكل وطني غير عدم الاستجابة وتفويت الفرصة على من يريد بهذا الشعب السوء دامت الجزائر أبية شامخة

  • safi

    alors me s Sadi, laisse le peuple algérien tranquille …., on veux de la paix on ne veux pas que les 10 noire reviennent.

  • خنوف حضرية

    لست اردي ماذا يريد هذا الحزب من الخروج في مسيرة غير مرخص بها سوى ان يريق دماء جزائرية اخرى . اين كان هذا الحزب من المشاكل التي يعاني منها الشعب الذي لم يسانده ولو ببيان .

  • . ان الارسدي في الجزائر خطر و ان فرنسا هي التي حركته…..

  • عنتر الصغير

    يادكتور والله كلمة حق تريدون بها باطلا أنتم وامثالكم من اوصلون غلى الوضعية التي نعيشها ….. وعلى قلتكم في الرجولة وكثرتكم في النفاق أوصلتم الجزائر إلى ماهي عليه اليوم بسببكم وبسبب بعض ولاة …. وروؤساء الدوائر ومدراء موؤسسات تقمون بمثل هذه الاعمال الدنيئة والحقيرة نعم نعيش الحقرة والتهميش ولاكن انتم السبب ومن ذكرتهم كثيرون امثالكم بهذا الطن انتم قطط فما عليك غلى ان تتقاضى مايدفع لك بالمجلس الوطني وترحال عنى الله يسخطكم كلكم ………………..

  • جزائري حر

    وين كنت ياسعدي نهار الاحتجاجات والا كنت متخبي ضرك عجباتك انتفاضة تونس ليكن في علم كل من يحب هذا الانتهازي ذيل فرنسا انه كان من المعجبين بالدكتاتور زين الهاربين ومعجب بسياسته في محابة الاسلام وقمع الحريات وسبق لحزبه ان شارك في مؤتمر دعاه اليه حزب الارسيدي وهو الحزب الحاكم للرئيس المخلوع شين الهاربين بمناسبة احتفالاته بالذكرى12 لمايسمى بتغيير 7نوفمبر في تونس
    هذا المنافق الان اصبح يحب الجزائر روح ليماك فرنسا تنفعك ياوحد الرخيص يا الانفصالي ذيل فرنسا والماريكان

  • احمد علي

    حزب فرنسا يريد خلط اوراقه من خلال هذه الفتنة الذي يحضر لها
    من تكون انت يا سعيد حتى تقود مسيرات بالجزائر

  • الله يهدينا ويحفظ البلاد والعباد .

    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآميييييييييييين.

  • ahmed ali

    يا دكتور سعيد سعدي انت تضجك على روحك
    ولا على من تناديهم للميسراتك الملوثة
    المفضوحة تريد استعراض عضلاتك مع من انت بعيد عن طموح الشعب
    ولا تمثله
    بل تريد خلط الاوراق واشهار حزبك الذي لا شعبية له بانه يقوم بمسيرات من اجل الاصلاح لكن الحقبقة انت من يريدمنك كل مواطن مخاص ان تكف وتحترم نفسك
    لانك لا تمثله ولا يرى فيك شيء اجابي بل بالعكسكل طموحاتك مخالفة لهذا الشعب

  • mahfoud

    saïd sadi, ne représente que lui-même et certains opportunists.. ne représente pas le peuple algérien…et exprime l'intérêt personnelles et partisanes étroites et ne représente pas les intérêts du peuple algérien.. par conséquent, il est rejeté par le people et n'a pas à faire manifestant avec lui sauf 300 personnes ou un peu moins.. qui veut embrasser par le peuple il faut que exprimer l'intérêt du Ce dernier non pas les intérêts de la france ou d'autres

  • algerien

    c'est un amie de la france cette energue humaine de sadi il faut faire attention vive l'algerie malgré tout

  • ammar

    الحمد لله على هذه التحاليل والاراء المفيدة ..ياو رانا كرهنا, ومتنا وحينا, وقرينا ومحينا ويانامار خليونا ترونكيل الله يرحمكم ليامات ولا السنين لى بقاولنا خليونا نعيشوهم ترونكيل الله يهديكم .مانا طالبين والو عفونا لي خدغ البلاد كاين رب يحاسبو , وماتنساش كما يقال (كما تكونو يولى عليكم ) مالا نسقمو رواحنا قبل ومبعد راه ربي يشوف معانا ….خطراكش لخر منا كون يحكم الحكم ياو راه يدير كثر ملي دارو لي قدامو …مالا ماتعاير ما نعاير .رانا كامل جزائريين ونعلرفو عقليات بعضانا .
    أنا نعرف بلي لي دير مسيرات في هذا الوقت راه يحوس على خلاها .وحنا رانا ديجا مخليين عندنا حوال 20 سنة مالا stop

  • جزائري وفقط

    كفانا تلاعبا بعواطف وآلام وجروح الشعب الجزائري يا سي سعيد من اجل بلوغ أهداف حزبية
    ذيقة

  • ammar

    في يوم من الايام وبي التحديد في المغرب العربي اى المروك وبالضبط في مدينة فاس وذالك سنة 1989 شهر ماي حينها كنت اقراء لجريدة مغربية عنوانها (العمل) وأنا اتصفح الجريدة لاحضت عمود فيها وفوق العمود صورة السيد سعدي زعيم RCD حيث صرح فيها وذالك بجامعة gronoble الفرنسية حيت القى فيها محاضرة وسوف ادليكم ماذا قال
    حيت قال ايها الفرنسيين كفانا من مضايقة مهاجرينا واطلب من الدولة الفرنسية ان تساندني وتقف بجانبي حيال الترشح للراسيات في الجزائر المقبلة ولما اصل للحكم اعدكم بان كل الاقدام السوداء لها الحق في استرجاع ممتلكاتها في الجزائر وكذالك الحركى لهم الحق في العودة الى وطنهم وهذا وعد مني لكم
    ومن يريد التحقيق يطلب هذه الجريدة ويتحقق من اقوالي
    جزائري حر ……

  • يحي

    نحن نستنكر ما قام به الحزب المخل بالنظام العام يا سعيد سعدي المحنك لا تتخذ من الشعب الجزاءري وسيلة لتحقيق مبتغاك خاصة في هذه الظروف الراهنة نحن بلادنا مع شعبها و رءيسها
    فتحيا الجزاءر و يحيا بوتفليقة
    يحيا بوتفليقة

  • تيسمسيلت

    كي ايغيبو الطيور تبقى الهامة ادور والله ياسعيد اللي حمم بالنجاسة عمرو ما يبرى انشر يالشيخ

  • مراد

    حزب RCD التونسي سبب تعاسة الشعب التونسي و حزب RCD الجزائري سبب تعاسة الجزائريين

  • bougiote

    c'est vraiment dommage pour notre pays puisque tout le monde maintenant veut tirer de son coté, tous ces présidents de partis auxquels on voit la tête depuis des années et dont les discours n'ont jamais changé,alors toi said saadi va chanter ailleurs……………..

  • هذه الديمقراطية الجزائرية …

أخبار الجزائر

حديث الشبكة