المصادقة على نص يضمن قواعد تسجيل و بث تدخلات المترشحين في وسائل الإعلام

 

صادقت اللجنة السياسية الوطنية لمراقبة الانتخابات الرئاسية أمس على نص يتضمن قواعد تنظيم عملية تسجيل وبث تدخلات المترشحين أو ممثليهم خلال الحملة الانتخابية وضبطها في وسائل الإعلام السمعية والبصرية العمومية.

وتتمثل وسائل الإعلام هذه حسب بيان للجنة صدر عقب اجتماعها بالجزائر العاصمة برئاسة منسقها السيد محمد تقية في التلفزة الوطنية بقنواتها الأرضية و الجزائرية الثالثة والقناة الفضائية “كنال ألجيري” والإذاعة الوطنية بقنواتها الأولى والثانية والثالثة.

وأضاف المصدر أنه تم في هذا الاجتماع أيضا إنتخاب ممثلين عن اللجنة السياسية الوطنية كمداومين على مستوى المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري والمؤسسة العمومية للإذاعة الوطنية للإشراف على متابعة ظروف تسجيل وبث حصص الحملة الانتخابية في هاتين المؤسستين مشيرا الى أن اللجنة حددت مجال وحدود تدخل هؤلاء المداومين أثناء تسجيل وبث حصص التدخلات.

ودعت اللجنة كل وسائل الإعلام الوطنية الخاصة إلى “إحترام الأحكام المتعلقة بقانون الإعلام خاصة المواد المتعلقة بأخلاقيات المهنة والتحلي بروح المسؤولية في إيصال الخبر بما يخدم المصلحة العليا للبلاد أولا ثم الالتزام بكل ما يضمن إجراء الموعد الانتخابي في كنف الشفافية التامة والنزاهة” .

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة