المكتب الفيدرالي يجتمع اليوم: المرسوم الوزاري، ملف بورحلي والمنتخب الوطني على طاولة النقاش

المكتب الفيدرالي يجتمع اليوم: المرسوم الوزاري، ملف بورحلي والمنتخب الوطني على طاولة النقاش

يترأس، صبيحة اليوم، رئيس الفاف حميد حداج، اجتماعا هاما يضم أعضاء مكتبه الفيدرالي بمقر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، لمناقشة عدة مواضيع لازالت عالقة، ومن ثم إصدار قرارات حاسمة.

جدول الأعمال يتضمن عدة نقاط يتصدرها المرسوم الوزاري 405/55 والتعديلات التي مست بعض المواد حتى لاتتعارض مع القوانين الأساسية للفيفا. ومن مالمنتظر أن يصادق المجتمعون على النسخة الجديدة للمرسوم الوزاري الذي عدلت بعض فقراته إثر الاجتماع الذي جمع حداج بعدد من مسؤولي وزارة الشباب والرياضة في الأسابيع القليلة الفارطة، بتأييد من الوزير الهاشمي جيار، ومن المنتظر أن يخلص اجتماع المكتب الفيدرالي إلى الإعلان عن تاريخ انعقاد الجمعية العامة الاستثنائية للفاف لتكييف قوانينها الأساسية مع المرسوم الوزاري 405/55.
المكتب الفيدرالي سيفتح ملف المنتخب الوطني الجزائري والمواعيد التي تنتظره بعد التعرف على منافسي الخضر في التصفيات المزدوجة لكأسي العالم وأمم إفريقيا، حيث أن المجتمعين سيصادقون على البرنامج التحضيري الذي وضعه المدرب رابح سعدان. ومن جهة أخرى، علمنا بأن المكتب الفيدرالي سيكشف عن اسم المدرب الذي سيقود العارضة الفنية للمنتخب الوطني للآمال. وفي ذات الصدد فإن المتتبعين لم ينفوا إمكانية تثبيت مصطفى هدان في هذا المنصب، بعد أن دخل عمراني للالتحاق بفريق وداد تلمسان.
وسيستغل حداج هذا الاجتماع للحديث عن ملف بورحلي والحكم بوقجار، بعد أن قرر هذا الأسبوع معالجة القضية ودراسة حيثيات القرار المتخذ من طرف لجنة الانضباط للرابطة الوطنية، التي كانت كما هو معلوم قد عاقبت بورحلي بـ? لقاءات، رغم أن الحكم كان قد أكد بأنه تعرض لصفعة من طرف مهاجم اتحاد العاصمة. ويستبعد الاختصاصيون أن يقدم المكتب الفيدرالي على نقص قرار الرابطة الوطنية تجنبا لأي أزمة قد تحدث بين الفاف والرابطة. وحسب بعض المصادر المؤكدة، فإن رئيس الفاف سيطرح موضوع التحكيم لمعرفة آراء أعضاء مكتبه بالنظر للحل الذي أصبح قائما حول مستوى الحكام في الجزائر والكيفية التي تتبعها المديرية الفنية الوطنية للتحكيم لتسيير سلك الحكام الذي يعاني من محيط متعفن وضعف في التأطير.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة