إعــــلانات

الملكة رانيا: “لا يمكننا ان نصدق الصور التي نراها كل يوم من غزة” .. “نحن مصدومون من ردة فعل العالم”

بقلم م. فيصل
الملكة رانيا: “لا يمكننا ان نصدق الصور التي نراها كل يوم من غزة” .. “نحن مصدومون من ردة فعل العالم”

قالت الملكة رانيا السيدة الأولى في الأردن في لقاء صحفي لـ”سي إن إن ” نحن مصدومون من رد فعل العالم حيال الحرب على غزة.

وأضاف الملكة أنه لا يمكنني أن ابدا بوصف مدى الحزن والالم والصدمة التي نشعر بها الان في الاردن .. جمعينا متحدون في هذا الحزن بصرف النظر عن اصولنا. ولا يمكننا ان نصدق الصور التي نراها كل يوم من غزة .. نذهب إلى الفراش ونستيقظ على هذه الصور .

عبرت الملكة رانيا عن إحساسها كأم تجاه الاطفال الذين يقتلون يوميا في غزة وقالت “كأم رأينا امهات فلسطينيات إضطروا لكتاية أسماء أطفالهم على ايديهم لان فرصة موتهم أوتحول أجسادهم إلى جثث عالية للغاية”. وتابعت “أريد فقط ان اذكر العالم ان الامهات الفلسطنيات يحبون اطفالهم بقدر ما تحب اي أم في العالم اولادها وأن يحصل هذا لهن امر لا يصدق”.

اما حول ردة فعل العرب والغرب حول القضية الفلسطينية قالت المبكة: “أعتقد ان الجميع في انحاء الشرق الاوسط بما في ذلك الاردن  .. نحن مصدومون ومحبطون من ردة فعل العالم تجاه الكارثة المستمرة” .. وفي الأسابيع القليلة الماضية شهدنا معيارا مزدوجا صارخا في العالم .

وأردفت “في 7 أكتوبر وقف العالم فورا وبدون تردد مع الإحتلال الصهيوني وحقها في الدفاع عن نفسها وادان الهجمات التي حدثت.

ولكن ما نراها في الأسابيع القليلة الماضية صمت عالمي توقفت الدول عند التعبير عن قلقها أوالإعتراف بالضحايا يل هناك دائما مقدمة تعترف بالكيان الصهيوني”.

كما تسائلت الملكة رانيا .. “هل ما نفهمه من ذلك أن من الخطأ قتل عائلة بأكملها بالرصاص لكن من الجائز قصفهم حتى الموت هناك معيار مزدوج صارخ هنا وهو صادم للعالم العربي هذه هي المرة الأولى في التاريخ الحديث اتي تكون فيها المعاناة الإنسابية بهذه القسوة والعالم لا يطلب حتى وقف إطلاق النار ”

“لذا الصمت مدوٍ بالنسبة لكثير من الناس في منطقتنا هذا يجعل العالم الغربي شريكا من خلال هذا الدعم ومن خلا الغطاء الذي يمنحونه للإحتلال بأنها تحاول فقط الدفاع عن نفسها “.. العديد من العرب ينظرون إلى العالم الغرب، بأنه لا يتسامح فقط مع هذا ولكنه يساعد ويشجع على هذا .. وهذا أمر فضيع و محبط جدا لنا جميعاً.

رابط دائم : https://nhar.tv/2XNrl
إعــــلانات
إعــــلانات