الممثل الفكاهي”عبد القادر سكتور” سيعرض أول مونولوج له بالعاصمة

الممثل الفكاهي”عبد القادر سكتور” سيعرض أول مونولوج له بالعاصمة

يشرع الممثل الفكاهي

الجزائري أرحمان عبد القادر المعروف بلقب “عبد القادر السكتور” في عرض أولي لمونولوج “معيشة كلاب” (في دو شيان) غدا الخميس بالجزائر وأوضح الفنان “عبد القادر السكتور” خلال ندوة صحفية نظمها اليوم أن “معيشة كلاب” هو عنوان استقاه من اللهجة العامية ليعالج به واقع ظاهرة الشباب المهاجرين غير الشرعيين (الحراقة) التي يعيشها الشباب في ديار المهجر مشيرا إلى أن الهدف من هذا المونولوج هو محاولة ثني الشباب عن الأقدام على مثل هذه المغامرة التي لا تحمد عقباها.

وقال الفنان أن فكرة هذا المونولوج استلهمها من قصص الصيادين في مسقط رأسه بمدينة الغزوات وهم يحكون عن جثث “الحراقة” التي ترمي بها أمواج البحر بالإضافة إلى ما يرويه المهاجرون و الشباب العائد من المهجر عن معاناة المهاجرين غير الشرعيين في أوروبا.

ويعتبر العرض الأولى لهذا المونولوج مقدمة لعروض أخرى سيقدمها “عبد القادر السكتور” في العديد من ولايات الوطن سيلاقي من خلالها جمهوره العريض الذي عرفه -كما قال – عن طريق شبكة الإنترنت التي لعبت دورا هاما في الترويج لعروضه الفكاهية التي كان يقدمها بعفوية للأصدقاء في بعض الأعراس والمناسبات.

حتى بدايتي-يقول عبد القادر السكتور- كانت محضة صدفة في إحدى الأعراس أين أنقطع التيار الكهربائي فبدأت احكي بعض النكت للحاضرين الذين استمتعوا بها كثيرا وعند عودة التيار قدم لي الحاضرون ميكروفونا لأكمل حكاياتي فكانت هذه الحادثة بمثابة انطلاقتي الفنية”.

من جهة أخرى أشار الفكاهي أرحمان عبد القادر إلى انه خاض تجربة سينمائية مع المخرج الجزائري رشيد بوشارب في فيلم “الخارج عن القانون” الذي سيتم عرضه في شاشات السينما في ديسمبر المقبل بالإضافة إلى تلقيه العديد من العروض للمشاركة أفلام أخرى.

للإشارة فأن عرض مونولوج “معيشة كلاب” لأول مرة في الجزائر -بعد قرابة ثمانية أشهر من العرض في فرنسا- سيكون في الهيلتون بالجزائر العاصمة يوم الخميس المقبل وفي فندق الشيراطون بوهران يوم الجمعة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة