الممثل المسرحي ميسوم يتوج بجائزة أحسن دور رجالي

تحصل الممثل الشاب أمين ميسوم على جائزة أحسن دور رجالي، في المهرجان الدولي العاشر للفضاء الفني لمسرح الهواة الفرنكوفوني “فيستا”

المنظم من 01 إلى 05  أفريل المنصرم بمدينة بيرم الروسية .
و أبرز هذا المسرحي الذي يشغل أيضا منصب رئيس الجمعية الثقافية “إبداع” بأن جمعيته التي تنشط بوهران كانت أول فرقة مسرحية جزائرية وعربية وأفريقية شاركت في فعاليات هذا المهرجان مشيرا إلى أنها قدمت عرضا مسرحيا يحمل عنوان “الآخر” باللغة العربية من إنتاج هذه الجمعية، وتقمص الأدوار فيه كل من الممثلين ميسوم أمين  ونميش عبد الله. وتدور مشاهد هذه المسرحية التي يدوم عرضها ساعة كاملة والتي اقتبسها ميسوم محمد، من رواية للكاتب الفرنسي “دونيز ديدرو” حول الصراع النفسي في ذات الإنسان نتيجة المشاكل اليومية والتي يحاول جاهدا البحث عن الخلاص منها.
و ذكر الممثل أمين ميسوم، أنه استطاع من خلال الموسيقى، والحركات التي أضفت إيقاعات جزائرية وعربية أصيلة معبرة عن جمال اللغة أن يستقطب اهتمام الجمهور الذي تجاوب مع هذا العرض الجديد للجمعية للسنة الجارية،  كذا اهتمام مسؤول مسرح “الغد”  من فرنسا الذي وجه دعوة لاستضافة الفرقة نهاية سبتمبر المقبل.
وأضاف المسرحي الوهراني أن مشاركة فرقته في هذه التظاهرة المسرحية كانت فرصة لجمهور مدينة بيرم للتعرف على مختلف أنواع الصناعات التقليدية والطبوع الفنية والموسيقية من خلال المعرض، والسهرة الفنية اللذين أقامتهما الجمعية على هامش المهرجان. للتذكير فان جمعية “إبداع” تحصلت على عدة جوائز، منها جائزة أحسن تألق بالدورة الـ 11 للمهرجان الدولي لمسرح الطفل بالهند في نوفمبر 2007 وأحسن عرض متكامل بالمهرجان الوطني للهواة بمستغانم في سنة 2007 وأحسن سينوغرافيا بالمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بموناستير (تونس) وكذا أحسن سينوغرافيا بمهرجان مسرح الطفل بأرزيو (وهران).


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة