المنتخب الجزائري لكرة القدم يستضيف نظيره الزامبي بملعب 5 جويلية

أعلن المدرب الوطني رابح سعدان أن المباراة بين الجزائر و زامبيا, ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة لكأسي العالم و افريقيا 2010 لكرة القدم المقررة ليوم 5 سبتمبر القادم, ستقام بملعب 5 جويلية، و قال سعدان خلال حصة رياضية تلفزيونية ” قررت لعب المقابلتين المتبقيتين لدينا داخل الوطن ضد زامبيا و رواندا, على أرضية ملعب 5 جويلية الجديدة”.

و لهذا, سيحط رفاق بوقرة الرحال بالمركب الاولمبي, بعد أن لعبوا مقابلاتهم السابقة بملعب مصطفى تشاكر (البليدة). و هو اختيار تم التفكير فيه مليا حسب سعدان, الذي اضاف أن ” ملعب 5 جويلية جهز بأرضية ممتازة جديدة ستكون مهيئة خلال الايام القادمة. الامر الذي يساعد اللاعبين على لعب كرة القدم جميلة. هذا اختياري, حتى و لو أن اللاعبين يتمنون مواصلة اللعب في البليدة”، و لدى حديثه عن الفوز الباهر الذي حققه ” الخضر ” يوم الاحد أمام مصر (3-1) نوه سعدان باللاعبين وما أبدوه من ارادة الفوز خلال هذا اللقاء قائلا ” اللاعبون يستحقون الشكر لانهم أفرحو ملايين الجزائريين. منحتهم 4 أيام راحة, قبل العودة الى العمل من أجل تحضير مباراة 20 جوان ضد زامبيا بشيليلابومبي”.

و سيتوجه الفريق الوطني يوم الخميس الى جنوب افريقيا للدخول في معسكر تحضيري لمدة اسبوع, تحسبا لمباراتهم ضد ” الشيبولوبولو” المقررة بمدينة شيليلابومبي التي تيعد ب 300 كلم عن العاصمة لوساكا،و عن المباراة القادمة, قال سعدان ” بعد نجاحنا في المباراة الاولى في ملعبنا, علينا الان نفعل نفس الشيء خارج قواعدنا. مباراتنا ضد زامبيا ستكون صعبة جدا بالتأكيد وعلينا أن نكون في المستوى”.

و لم يستبعد المدرب الوطني امكانية ادخال تغييرات على التشكيلة التي ستواجه مجموعة الفرنسي هيرفي رونار. ” قد نقوم بتغيير أو اثنين على المنتخب الذي لعب ضد المصريين. الامور ستتضح أكثر عقب التربص الذي سنجريه بجنوب افريقيا”.

و عقب قرار الاتحاد الدولي القاضي بعدم تحديد السن (21 من قبل), للعب  مع منتخب أخر, لم يستبعد سعدان امكانية توجيه الدعوة للاعبين جزائرييم محترفين أخرين. ” أفكر حقيقة في استدعاء لاعبين أخرين, خاصة أولائك الذين بامكانهم تقديم إضافات للمنتخب. لكن هذا لا يجب أن يحدث الان, أفضل الانتظار الى الموسم المقبل و هذا يكون حسب احتياجات المنتخب”.

و قد يتم استدعاء لاعبين لبقية مباريات التصفيات كمراد مغني (لازيو-25سنة) و حسان يبدا (بنفيكا-25 سنة) و جمال عبدون (نانت 23 سنة، و يحتل المنتخب الجزائري عقب الجولة الثانية للتأهيلات المزدوجة ريادة ترتيب المجموعة الثالثة ب4 نقاط رفقة نظيره الزامبي وأمام المنتخبين المصري والرواندي بنقطة واحدة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة