المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي يحضى باستقبال الابطال

حضي المنتخب الوطني لكرة السلة للمعاقين المتوج بلقب البطولة الافريقية (4 الى 10 اكتوبر بجنوب افريقيا)  اليوم الاثنين بمطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة باستقبال الابطال.

فقد  وجد ابطال افريقيا في استقبالهم بالمطار وزيرا الشباب و الرياضة السيد الهاشمي جيار  والتضامن الوطني والأسرة والجالية الوطنية بالخارج السيد جمال ولد عباس ومسؤولي الاتحادية الجزائرية  للاختصاص بالاضافة الى عدد معتبر من المناصرين الذين حرصوا على  استقبال الفريق بالورود .

ونوه القائم الاول على القطاع السيد الهاشمي جيار باهمية الانجاز الذي حققه المنتخب الوطني  وحرص على توجيه ” تحية تقدير واحترام لفريق كرة السلة  على  الكراسي الذي اكد مرة اخرى ان رياضة المعاقين تبقى دائما سباقة لصنع افراح الرياضة الجزائرية”.

واوضح السيد جيار ان انجاز فريق كرة السلة وعودته بالتاج الافريقي على حساب حامل اللقب و مستضيف الدورة (جنوب افريقيا) لا يعد مفاجاة  وكان ثمرة جهد وتفاني في العمل بالاضافة الى الدعم الكبير الذي توليه السلطات العمومية لهذه الفئة”.

ومن جهته اعرب وزير التضامن الوطني و الاسرة و الجالية الوطنية بالخارج السيد جمال ولد عباس انه ” يعتز بانجازات الرياضة الجزائرية بشكل عام وبانجازات رياضة ذوي الاحتياجات على وجه الخصوص بالنظر الى النتائج الباهرة التي ما فتئت تحققها في كل مناسبة”.

وبلهجة حماسية ومتفائلة اكد المدرب الرئيسي للتشكيلة الوطنية السيد محمد كيسران ان التتويج باللقب الافريقي كان ثمرة عزيمة و تفاني في العمل من كل عناصر الفريق الوطني التي تنقلت الى جنوب افريقيا للعودة بتاشيرة المشاركة في المونديال فاهلها مستواها الجيد لان تعود بالتاشيرة و معها اللقب الافريقي “.

ولم يفوت السيد كيسران هذه المناسبة للتاكيد ان الفريق الوطني لا يزال قادرا على تحقيق نتائج احسن في المواعيد التنافسية المقبلة (الألعاب العربية (2010/قطر) و الألعاب الافريقية (2011 )  شريطة ان توفر له امكانيات العمل المناسبة التي تساعده على تحقيق اهدافه.

ومن جهتهما  اكد اللاعبان نوري كسوري المحترف بفرنسا و زهير بولافة  الذي يلعب في صفوف (هيرسيسا مدريد-اسبانيا) انهما يفتخران كثيرا بانجاز الفريق الذي ابدت عناصره تكاملا وانسجاما كبيرين في الاداء.

ويذكر ان المنتخب الوطني الجزائري لكرة السلة للمعاقين كان قد توج باللقب البطولة الافريقية للامم عقب تفوقه يوم السبت بجوهانسبورغ (جنوب افريقيا) على تشكيلة البلد المضيف ب(77- 72)  في المقابلة النهائية من البطولة المؤهلة الى كاس العالم للاختصاص

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة