المنتخب الوطني يتربع على العرش الافريقي

توج المنتخب الوطني الجزائري لكرة السلة للمعاقين بلقب البطولة الإفريقية للأمم عقب تفوقه أمس السبت بجوهاسبروغ (جنوب افريقيا) على تشكيلة البلد المضيف ب(77- 72)  في المقابلة النهائية من البطولة المؤهلة الى كاس العالم للاختصاص.

فبهذا التتويج الأول من نوعه في تاريخ كرة السلة للمعاقين  تمكن المنتخب الوطني بهذا من قلب كل الحسابات باجتيازه لعقبة منتخب جنوب افريقيا (حامل اللقب) الذي سبق لهم التفوق عليه في المقابلة الافتتاحية لهذه البطولة المنشطة من قبل ست(6) منتخبات فقط.

 

وقد جرت بطولة جوهانسبروغ المنظمة من قبل الاتحادية الدولية لكرة السلة على الكراسي في شكل بطولة مصغرة (ذهابا)  بسبب غياب تشكيلتي نيجيريا و الغابون.

وعلى اثر منافسات الدور الأول نشطت الفرق الأربعة الأولى (الجزائر و المغرب و جنوب افريقيا و انغولا) الدور نصف النهائي يوم الجمعة الذي أسفر عن تفوق المنتخب الجزائري على انغولا ب(82-17) و تفوق جنوب افريقيا على المنتخب المغربي.

وفي المقابلة النهائية التي اتسمت بتنافس شديد بين التشكيليتن الجزائرية و الجنوب افريقية  عادت الكلمة الأخيرة للمنتخب الوطني الذي تحكم جيدا في زمام المقابلة بفضل على وجه الخصوص خدمات كل من اللاعب زهير بولعفة الذي يلعب في  صفوف( ارسيكا مدريد الاسباني) و نبيل قيدون (كان-فرنسا)  الاختصاصيان في تسجيل سلات بثلاث نقاط .

” يحق لنا ان  نكون سعداء بما حققناه اليوم  فاللاعبون قاموا بالكثير هنا بجوهانسبورغ و نجحوا في تسيير المقابلات وهو ثمرة العمل الذي قمنا به منذ بداية الموسم  تحسبا لألعاب لندن شبه الاولمبية 2012   و هو الهدف الأساسي المسطر للفريق حسب ما  صرح به المدرب الوطني السيد محمد  طاهر كيسران .

ومعلوم ان الفريق الوطني كان بعديا عن المنافسة منذ أكثر من سنة و نصف قبل ان يقرر المكتب الفدرالي الحالي إعادة بعث التشكيلة بهدف تشبيب التشكيلة حسب المدرب الرئيسي.

ومن جهته أعرب رئيس الاتحادية الجزائرية لرياضة المعاقين السيد سيد احمد أسرير عن سعادته بهذا التتويج الذي يؤكد قدرة العناصر الجزائرية على تحقيق انجازات كثيرة.” يحق لنا الطموح في تحقيق نتائج أحسن في المستقبل”.

          — النتائج التي سجلها المنتخب الوطني :

— الجزائر    – جنوب افريقيا     71- 68

— الجزائر     – زيمبابوي           122 – 18

— الجزائر     – المغرب             56 –  48

— الجزائر      – انغولا              75- 30

 — الدور نصف النهائي :

–الجزائر        -انغولا           82 – 17

 — المقابلة النهائية :

– الجزائر     -جنوب افريقيا  77- 72

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة