المنتخب الوطني يجري تربصه الاعدادي ابتداء من 27 ديسمبر بجنوب فرنسا

المنتخب الوطني يجري تربصه الاعدادي ابتداء من 27 ديسمبر بجنوب فرنسا

سيجري المنتخب الوطني الجزائري

لكرة القدم في الفترة الممتدة من 27 ديسمبر الى 7 جانفي المقبلين  تربصا اعداديا بجنوب فرنسا تحسبا لنهائيات كاس افريقيا للامم 2010 المقررة بانغولا (من 10 الى 31 جانفي), والتي سيسعى خلالها الى تاكيد جدراته بالتاهل الى نهائيات كاس العالم.

وكان المنتخب الوطني قد اقتنص تاشيرة التاهل الى مونديال جنوب افريقيا عقب انتصاره المستحق على نظيره المصري ب(1-0) في المقابلة الفاصلة التي جرت يوم 18 نوفمبر بمدينة ام درمان (السودان).

وفي انتظار مشاركتهم في اكبر منافسة كروية عالمية على الاطلاق  المقررة بجنوب افريقيا من 11 جوان الى 11 جويلية  شرع الخضر في اعداد العدة لنهائيات كأس افريقيا 2010   من اجل تاكيد مكانتهم الجديدة على الساحة الكروية العالمية  بعد غيابهم عن دورتي (مصر 2006) و (غانا 2008).

ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات انغولا (البلد المنظم و مالي ومالاوي).

وعليه, فقد اختار المدرب الوطني رابح سعدان منطقة بجنوب فرنسا لاجراء اللمسات الاخيرة على مجموعته, من اجل ان يكون الفريق جاهزا لخوض هذه المنافسة القارية التي ستسبق المونديال.

فحتى وان كانت كاس افريقيا ليست الهدف الاساسي للخضر  اكد المدرب الوطني رابح سعدان انه سيخوض هذه المنافسة من اجل تحقيق احسن نتيجة ممكنة.

واكد سعدان “سنحاول اعطاء صورة جيدة للكرة الجزائرية (…) وستكون هذه الدورة بمثابة محطة اعدادية جيدة لنهائيات كاس العالم, حيث سنعمل خلالها على تقوية التنسيق بين العناصر الوطنية ” مستطردا” سنلعب حظوظنا كاملة في هذه المنافسة”.

من جهته, اكد قلب دفاع المنتخب الجزائري, رفيق حليش, ان حظوظ المنتخب الوطني في نهائيات كاس افريقيا كبيرة”, موضحا” انه بالنظر الى المكانة الجديدة للمنتخب الوطني فان كل الفرق ستسعى لاجتيازه (…) لكن الاكيد من كل هذا هو ان المنافسة ستكون عالية المستوى وسنعمل من جهتنا على الاعداد الجيد لموعد انغولا من اجل الذهاب بعيدا”.

وستلتحق التشكيلة الوطنية بالعاصمة الانغولية (لواندا) يوم 7 جانفي بواسطة طائرة خاصة  .

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة