المهرجان الثقافي الافريقي : مجموعة من الفنانين الجزائريين و الافارقة في دورة بعين تيموشنت

باشرت مجموعة من الفنانين الجزائريين و الافارقة يوم أمس الاثنين دورة عبر ولاية عين تيموشنت في اطار المهرجان الثقافي الافريقي الثاني للجزائر. 

وقد أقيم الحفل الأول في الحديقة العمومية لولاية عين تيموشنت بحضور قوي للجمهور الذي استمتع بالعديد من عروض الرقصات المعاصرة و الفولكلورية الافريقية فضلا عن الأغاني الجزائرية بمختلف انواعها (شاوي و قبائلي و وهراني) ولاسيما فرقة الرقص و الموسيقى الشعبية الزامبية “موزجيتار” التي افتتحت هذا الحفل بتأديتها للعديد من لوحات الرقص المعاصر لموسيقى “الراب”. 

وقد برع فيما بعد أعضاء فرقة “أكوما-مباتوا” في تأديتهم لرقصات تقليدية فولكلورية و بعضا من الأغاني الغابونية و كان وقع الطبول و الآلات الموسيقية الأخرى قد ميز مشاركتهم في هذا الحفل الصيفي.  

هذا و استمر برنامج هذا الحفل على أنغام الأغاني الجزائرية التي أدتها نخبة من الفنانين مثل ياسين بوزاما و كمال فارس و صابرينة و حسان دادي الذين أمتعوا الجمهور بالعديد من أغانيهم الشهيرة. 

وستقدم هذه النخبة اليوم الثلاثاء حفلا ببني صاف  أما الحفل الأخير فمن المقرر أن يقام بعد غد الأربعاء بالملاح. 

وللتذكير قدمت فرق الفنانين القادمة من الزيمبابوي و مصر و زامبيا و الموزمبيق حفلات في اطار المهرجان الثقافي الافريقي الثاني للجزائر الذي يجري من 07 الى 10 جويلية بمقر الولاية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة