المونديال ينطلق غـدا عـــلى وقع رقصة الديسكي دانس والسطو المسلح

المونديال ينطلق غـدا عـــلى وقع رقصة الديسكي دانس والسطو المسلح

ستكون أنظار عشاق الكرة المستديرة غدا مشدودة

إلى جنوب إفريقيا التي كان لها شرف احتضان هذا الحدث الهام الذي يقام ولأول مرة على أراضي القارة السمراء، وكان شرف احتضان هذا المحفل الكروي من جانب بلد جنوب إفريقيا التي أنجبت الزعيم نيلسن مانديلا والذي كان له الدور الكبير في استضافة الحدث الأبرز في العالم لما له من شعبية جارفة في كامل أصقاع العالم، وذكرت تقارير إخبارية محلية أن رئيس جنوب أفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا سيظهر لفترة قصيرة خلال الاحتفالات بانطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم غدا الجمعة. وسينطلق المونديال على وقع رقصة كأس العلم 2010 ”الديسكيدانس” وذكرت وسائل إعلام محلية أمس الأربعاء استنادا إلى مصادر من عائلة مانديلا أن الرئيس الأسبق الحاصل على جائزة نوبل للسلام سيرحب باللاعبين ثم يتابع باقي مراسيم الاحتفال عبر التليفزيون، وأوضح التقرير أن مانديلا/  91 عاما/ والذي ساهم بدور مهم في حصول بلاده على شرف تنظيم بطولة كأس العالم، يخشي من برودة الطقس الشتوي الليلي في ملعب ”سوكر سيتي” على صحته، ومن جهة أخرى سيكون يوم الغد موعد انطلاق المنافسة رسميا وهذا بمقابلة الافتتاح التي سينشطها البلد المنضم الى جانب المنتخب المكسيكي، هذا وسيتنافس  32منتخبا يمثل 32 دولة على التتويج بأكبر حدث كروي في العالم والذي يبقى المنتخب الإيطالي صاحبه في الطبعة السابقة، فهل يستطيع الأزوري الحفاض على عرشه، أم أن هناك من سينتزعه منه ؟ وأما عن الترشيحات فإن خبراء المستديرة يرشحون بشكل كبير المنتخب الإسباني بطل أوروبا بالنظر الى الإمكانيات التي يتوفر عليها رفقاء فرناندو تورس إلا أن هناك فرقا أخرى ستقول كلمتها بالنظر الى المعطيات الراهنة على غرار كل من المنتخب الأرجنتيني بقيادة الأسطورة مارادونا والذي يضم في تشكيلته ميسي أفضل لاعب في العلم الى جانب المنتخب البرازيلى صاحب أكبر عدد من التتويجات، كما يراهن المتتبعون لشأن الكرة على المنتخب الإنجليزي الذي يلعب الى جانب ”الخضر” في المجموعة الثالثة والذي يقوده المدرب الايطالي المحنك فابيو كابيلو المتعود على النجاحات في ميادين كرة القادم، الأسئلة التى تطرح نفسها بقوة في الشارع الجزائري، هل ستستطيع جنوب افريقيا إنجاح هذه التضاهرة، وهل ستكون انطلاقة المونديال ساعة لبداية مجد جديد للكرة الجزائرية، وهل سيستطيع أشبال سعدان تمثيل العرب أجمل تمثيل، وهل سينشط النهائي أحد الأفارقة قال الأسطورة بيلي. تجدر الإشارة الى أن حفل الافتتاح سيغني فيه المطرب العالمي الجزائري الشاب خالد.

ثلاثة صحفيين يتعرضون لسطو مسلح في جنوب إفريقيا.. والقبض على أحد المتورطين في الحادثة

أشارت تقارير صحفية أمس الأربعاء إلى أن أحد المصورين البرتغاليين تعرض للسرقة تحت التهديد بالسلاح إلى جانب اثنين من الصحفيين الآخرينيعملون في صحف ”إكسبريسو جلوبال” و”نيتويكس” و”ماركا” الإسبانية أثناء نومهم بأحد الفنادق المقيمين فيها بجنوب إفريقيا لتغطية أحداث كأس العالم 2010 الذي تنطلق فعالياته الجمعة القادم. وطبقاً لصحيفة ”ماركا” فإن أحد الصحفيين الذين تعرضوا للسرقة ويدعى ”ميجويل سيرانو” أكد أنه تعرض والمصور البرتغالي ”أنتونيو سيموز” لسطو مسلح قام به إثنان من اللصوص، وسرقا أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بالإضافة إلى جوازات سفرهم والكاميرات وبطاقات دخولهم المونديال. ووفقاً لما ذكره ميجويل فإنهم تعرضوا للسرقة أثناء تواجدهم في غرف نومهم بأحد الفنادق في مدينة ماجاليسبورج ويدعى ”كومبليس نوتبوش” على بعد 75  ميلا من مدينة جوهانسبرج. وكان الصحفيون الثلاثة ضمن مجموعة تضم  20 صحفيا يقيمون في فندقكومبليكس نوتبوش” لمتابعة أخبار المنتخب البرتغالي في كأس العالم. وأفاد سيرانو في تصريحات لـ ”ماركا”: ”كان أمراً مرعباً للغاية بالنسبة لسيموز خاصة أنهم وجهوا المسدس في وجهه، وهم يصرخون النوم النوم”. فيما قال سيموز نفسه الذي تعرض للتهديد بالسلاح: ”الحادثة لم تتجاوز سوى دقيقتين أو ثلاثة، لكنني شعرت وكأنها ساعات طويلة خاصة عندما هددوني بالسلاح، وكتفوني ظننت حينها أنه الموت قد جاء”. وأشارت بعض التقارير إلى أن شرطة جنوب إفريقيا ألقت القبض على واحد من المتورطين في الحادثة.

رئيس المكسيك سيكون حاضرا في حفل الإفتتاح إلى جانب الأمين العام للأمم المتحدة ”بان كيمون”

سيكون الرئيس المكسيكى” فيليبى كالديرون” حاضرا في حفل افتتاح كأس العالم، الذى يُقام غدا الجمعة فى جنوب أفريقيا، ومتابعة المباراة الافتتاحية التى ستجمع منتخب بلاده بمنتخب جنوب أفريقيا الدولة المنظمة من المدرجات، وذكر الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم ”الفيفا” أن الكورى الجنوبى ”بان كى مون” الأمين العام للأمم المتحدة سيتواجد هو الآخر فى المدرجات، بالإضافة إلى جوزيف بلاتير رئيس الاتحاد الدولي.

شاكيرا أول من سيشارك في حفل الإفتتا ح

وكانت نجمة البوب الكولومبية شاكيرا، نجمة حفل افتتاح كأس العالم بأغنية واكا واكا، هي أول النجوم العالميين المشاركين في الحفل وصولا إلى جنوب أفريقيا يوم الإثنين ومن المنتظر أن ينضم إليها النجوم جون ليجيند وأليشيا كيز وفريق البوب ”بلاك آيد بيز”. وسيشارك العديد من النجوم الدوليين في حفل الافتتاح الى جانب العديد من نجوم جنوب أفريقيا الغنائيين من بينهم كواني إكسبيرينس وتومي موليكاني ولوييسو بالا وليرا وفريق ”فريشليجراوند” المشهور في جنوب افريقيا.

طقس جاف واحتمال وجود غيوم في يوم الإفتتاح

تجرى المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم لكرة القدم غدا الجمعة بين البلد المضيف جنوب أفريقيا والمكسيك في أجواء جافة مع احتمال انتشار بعض الغيوم بالسماء، وفقا لأحدث توقعات هيئة الأرصاد الجوية بجنوب أفريقيا، وتجرى مباراة الافتتاح في ملعب »سوكر سيتي« بمدينة جوهانسبيرغ. وبينما عانت كيب تاون من الأمطار الغزيرة صباح يوم الثلاثاء فقد حظيت جوهانسبيرغ بسماء صافية، ولكن توجد احتمالات بسقوط أمطار خفيفة غدا الجمعة خلال حفل الافتتاح الرسمي لمونديال ٠١٠٢ الذي سيقام في ملعب »أورلاندو« بضاحية سويتو.

الرياضة في جنوب إفريقيا وحّدت بين البيض والسود

لعبت الرياضة دورا كبيرا في مشروع الوفاق بين الأقلية البيضاء وأصحاب البشرة السوداء الذين يمثلون الأغلبية في جنوب أفريقيا، وبعد عام من سيادة النظام الديمقراطي في هذا البلد، توج المنتخب الجنوب أفريقي بلقب كأس العالم للريغبي عام 1990 ليسفر عن مشاهد غير مسبوقة للاحتفالات الموحدة بين البيض والسود، ومع استضافة أكبر حدث عالمي في كرة القدم، ستكون الفرصة سانحة مجددا أمام جنوب أفريقيا لتكرار نفس الأجواء.

لأول مرة في تاريخ التظاهرة… ”الفيفا” تتدخل في مجال النقل

وللمرة الأولى منذ سنوات طويلة، اضطرت ”الفيفا” للتدخل بشكل مباشر في مراقبة تطور الأمور فيما يتعلق باستعدادات الدولة المضيفة في مجالات مثل النقل والمواصلات والاتصالات، وهي الأمور التي لم تشغل باله من قبل في مونديال  2006 بألمانيا، ورغم اقتراب ساعة الصفر لانطلاق فعاليات البطولة، ما زال مجال النقل والمواصلات من نقاط الضعف في التنظيم رغم التطويرات الهائلة التي أجرتها جنوب أفريقيا في هذا المجال.

جنوب إفريقيا ستعرف الإزدحام ابتداء من الغد والمناصرون سيعانون

من المنتظر أن يعتمد المشجعون الأجانب، المتوقع وصولهم إلى جنوب أفريقيا، والبالغ عددهم نحو 300 ألف مشجع، على السيارات وحافلات نقل الركاب للتنقل في أنحاء جنوب أفريقيا مما يؤكد حدوث زحام مروري خلال فترة البطولة، خاصة إذا وصل عدد المشجعين الأجانب إلى 450 ألف مشجع كما كان متوقعا في البداية، ستتضاعف هذه العقبات والصعاب.

لقاء الإفتتاح جنوب إفريقيا – المكسيك (غدا على الساعة الثالثة مساءً)

أصحاب الأرض يبحثون عن أول ثلاث نقاط في المونديال

ينطلق المونديال رسميا يم غد الجمعة بإجراء أول لقاء في المونديال والذي سينشطه كل من منتخب جنوب افريقيا البلد المنضم الى جانب المنتخب المكسيكيالذي يراهن كثيرا على اللقاء الأول من أجل رفع المعنويات التى توجد في أحسن حال خاصة بعد أن تغلب رفقاء بلانكو على المنتخب الايطالي حامل اللقب بنتيجة هدفين لصفر، الا أن المهمة لن تكون سهلة أمام أصحاب الارض الذين سيكونون مدعومين بالجمهور الذي سيكون حاضرا بقوة وبطريقته المعروفة في التشجيع والتي تعتمد على الصخب والضجيج التي تفرزه ”البوبوزيلا” كما ستكون تشكيلة البافانا بافانا مدعومة بالزعيم الروحي للافارقة والذي له وزن كبير وتأثير بالغ في التشكيلة الجنوب افريقية والتي من المرتقب أن يزورها من أجل تشجيعها وهذا قبل انطلاق المبارات أمام المكسيك بقليل.  

40  ألف تذكرة فقط للأفارقة والسبب اعتماد بيع التذاكر عن طريق الأنترنت

ورغم مشاركة القارة الأفريقية بستة منتخبات في مونديال 2010 ، والمتمثلة في منتخبنا الوطني بالاضافة الى كل من غانا، نيجيريا، الكامرون، جنوب افريقيا، كوت ديفوار، الا أن عدد التذاكر اقتصر في جميع أنحاء القارة السمراء، بخلاف جنوب أفريقيا، على ٠٤ ألف تذكرة فحسب، هذا وكان مشجعو أفريقيا قد عبروا عن شكواهم من صعوبة الوصول للتذاكر التي يتم حجزها عبر الإنترنت لان طبيعة المجتمع الإفريقي لم تصل الى هذا المستوى فيالتعاملات بعد وتبقى عندهم الانترانت بعيدة المنال، وفي هذا الشأن اعترف ”الفيفا” بالخطأ الذي وقع فيه ووعد بإعادة التفكير في هذه الطريقة قبل مونديال 2014 بالبرازيل.

الأوزبكي ”رافشان ايرماتوف”  حكم المباراة الإفتتاحية

سينال الحكم الأوزباكي ”رافشان ايرماتوف” شرف قيادة المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم المقررة غدا الجمعة بين جنوب افريقيا والمكسيك على ملعب سوكر سيتي، وكان ارماتوف البالغ من العمر 32  سنة, اختير افضل حكم في اسيا في العامين الماضيين وبات هادئا جدا عندما صرح الى الصحافيينهذه ليست المرة الأولى التي أدير فيها مباريات مهمة, ولهذا أنا وزملائي الحكام معتادون على هذه الأجواء, وبالتالي لا يوجد شيء غير عادي في قيادتنا المباريات خلال كأس العالم وتأدية عملنا بنجاح”، وحول إدارة المباراة الافتتاحية كشف ايرماتوف ”كل حكم يتمنى إدارة الافتتاح والنهائي في كأس العالم,وأنا لم أتوقع هذا التعيين ولكنني سعيد جدا بنيلي هذا الشرف”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة