النجم يكسر سيطرة الاهلي على بطولة افريقيا ويتوج باللقب لاول مرة

النجم يكسر سيطرة الاهلي على بطولة افريقيا ويتوج باللقب لاول مرة

توج النجم الرياضي الساحلي التونسي بلقب دوري ابطال افريقيا عقب فوزه بالنتيجة والاداء امام النادي الاهلي المصري.

وسجل النجم الساحلي ثلاثة أهداف في مرمى الاهلي بالقاهرة ليفوز 3-1 في مباراة مثيرة بمرحلة الاياب بالدور النهائي لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم ويجرد بطل مصر من اللقب الذي فاز به في العامين الماضيين ويحرز البطولة للمرة الاولى في تاريخه.
ومنحت أهداف عفوان الغربي في الدقيقة 45 وأمين الشرميطي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع وموسى ناري بعد دقيقتين النجم الساحلي فوزا تاريخيا ولم يستفد الاهلي الذي لعب بعشرة لاعبين من الهدف الذي سجله المدافع عماد النحاس في الدقيقة 50.
وكان لقاء الذهاب في سوسة قبل أسبوعين انتهى بالتعادل بدون أهداف ليفوز النجم الساحلي بمجموع مباراتي الذهاب والاياب 3-1.
وهذه المرة الأولى التي يفوز فيها النجم الساحلي بدوري أبطال إفريقيا بعدما خسر في المباراة النهائية مرتين من قبل أمام انيمبا النيجيري عام 2004 وأمام الاهلي نفسه عام 2005.
وبالإضافة الى لقب البطولة انتزع النجم الساحلي بطاقة التأهل لبطولة كأس العالم للاندية التي ستقام في اليابان الشهر المقبل.
وقامت جماهير النادى الأهلى لحظة تسليم الميداليات الجمهور بإلقاء زجاجات المياه على اللاعبين الأهلاوية وهم يصعدون لمنصة تسليم الميداليات من الرئيس مبارك بسبب إداءهم السيئ فى المباراة وهو ماحدث أيضا للاعبى النجم حيث قامت الجماهير الأهلاوية بإلقاء زجاجات المياه عليهم وهم يصعدون لتسلم الكأس الأفريقية بسبب أضاعتهم للوقت بعد إحراز هدف التعادل للأهلى
وكانت الجماهير قد هاجمت الحكم المغربى عبد الرحيم العرجون واتهمته فى التسبب خسارة فريفهم للبطولة دورى رابطة الأبطال الإفريقى بعد تجاهله الواضح والزائد عن الحد ضد لاعبى الأهلى وتغاضيه عن احتساب ضربتى جزاء لصالح محمد أبو تريكة وأحمد شديد قناوى رغم تعرضهما للعرقلة داخل منطقة المرمى أمام الجميع .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة