النخبة الجزائرية بفرنسا تتطلع للمشاركة بشكل فاعل في مسار التنمية في الجزائر

 

دعا رئيس شبكة الطلبة الجزائريين خريجي كبريات المدارس الفرنسية فاتح وزان اليوم بباريس إلى مشاركة فاعلة للكفاءات الجزائرية في المهجر في إنعاش الإقتصاد الوطني معربا عن أمله في أن يوجه لها الرئيس المقبل الدعوة لمرافقة مسار التنمية في الجزائر.

و صرح وزان لوكالة الأنباء الجزائرية  قائلا “بصفتنا نخبة مقيمة في الخارج و على الخصوص في فرنسا  ندعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية على اختلاف اختيار هذا و ذاك لأن الانتخاب يعد أول واجب من واجبات المواطنة و دليلا على التمسك بالجزائر بالنسبة لكافة الجزائريين المقيمين في الخارج”.

كما أعرب رئيس شبكة الطلبة الجزائريين خريجي كبريات المدارس الفرنسية عن أمله في أن يوجه المرشح الذي سيفوز برئاسيات التاسع أفريل المقبل الدعوة للكفاءات العديدة المقيمة في الخارج للمشاركة بشكل فاعل في تنمية البلاد في شتى المجالات.

و أضاف قائلا “هناك الآلاف من الإطارات و من بينهم باحثون و أطباء و رؤساء مؤسسات كبار (…) ينتظرون إشارات قوية من سلطاتنا العمومية لتمكينهم من الإنضمام إلى أولئك الذين يقودون قاطرة التنمية”.

 و أردف السيد وزان “يحذونا طموح كبير و نطالب بتمكيننا من الاضطلاع بنصيبنا من المسؤولية قصد الاستجابة للحاجيات المعبر عنها في الجزائر كما نحن مستعدون للعمل بشكل هادئ و أن نساهم في الإنتاج و أن نكون عمليين شأننا شأن النخبة في الداخل”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة