النسر الأسود يفوز ويعيد الإعتبار في داربي الولاية

النسر الأسود يفوز ويعيد الإعتبار في داربي الولاية

10 ملايين منحة الفوز وإدارة سطيف تشيد بمعاملة العلمية

عرف الشوط الأول سيطرة واضحة من قبل تشكيلة وفاق سطيف حيث كان فارق التجربة واضحا، ليباغت الوفاق منافسه منذ الدقيقة 5 بعد مخالفة نفذها لموشية يعيدها الدفاع إلى جابو الذي مرر بدوره إلى حشود داخل منطقة الـ18 بقذفة باليسرى تسكن شباك الحارس صحراوي، ثم حشود في د12 يراوغ وينفرد وقذفته الضعيفة يتصدى لها صحراوي، يرد أصحاب الأرض في د 17 بعد ركنية عبداللاوي رأسية بلحاج تنتهي بين أحضان الحارس شاوشي، لتعود حملات التشكيلة السطايفية عن طريق جابو في د 24 الذي راوغ 3 مدافعين وبقذفه من خارج المنطقة كادت أن تخادع الحارس صحراوي، ثم مخالفة نعمون في د31 الدفاع يتدخل، وكانت أخطر فرصة للبابية في د41 بعد فتحة بوعرابة رأسية غضبان تمر جانبية، لينتهي الشوط الأول بتفوق الوفاق.

الشوط الثاني عرف سيطرة واضحة لرفقاء مسالي والبداية بتوغل نعمون في د 47 وقذفه تصدى لها شاوشي ثم بولمدايس وجها لوجه في د 49 قذفته تمر جانبية ثم نعمون يقذف وشاوشي مرة أخرى، يرد حشود في د 59 وجها لوجه لكن كرته تمر فوق الإطار ثم حيماني يمرر في د 63 إلى جابو وجها لوجه يضيع هو الآخر بعد تدخل الدفاع، أخطر فرصة لأصحاب الأرض جاءت في د 66 بفتحة بوعرابة شاوشي يتصدى بروعة، ليتواصل اللعب في وسط الميدان إلى غاية نهاية المباراة بتفوق التشكيلة السطايفية لأول مرة في ملعب مسعود زغار منذ صعود العلمة إلى القسم الأول.

سرار يعد اللاعبين بمنحة 10 ملايين

عرفت غرف ملابس وفاق سطيف في نهاية المباراة أجواء من الأعراس خاصة بعد دخول الرئيس سرار الى غرف الملابس أين أبلغ اللاعبين أن المنحة التي رصدتها الإدارة 10 ملايين تثمينا للمجهودات التي بذلها رفقاء رحو طيلة هذه المواجهة المحلية وقد اتفق المسيرون الحاضرون على مباشرة جمع المبلغ لتسوية هذه المنحة الخاصة.

الإدارة تشيد بمعاملة العلمية ووقفة رجال الأمن

أشادت إدارة وفاق سطيف في نهاية المباراة بالمعاملة التي لقيها الوفد السطايفي من قبل إدارة مولودية العلمة قبل أثناء وبعد نهاية اللقاء كما عبر الكثير من مرافقي الوفد عن الوقفة التي وقفها رجال الأمن وتحكمهم في الوضع طيلة فترة المباراة وبعد نهايتها، عندما نعلم أن المباراة عرفت حضور 1200 رجل أمن ولأول مرة في ملعب مسعود زغار.

حالة توتر ومناوشات بين رجال الأمن والأنصار في نهاية المباراة

وفي الوقت الذي عرفت غرف الملابس حالة من الهدوء بين الفريقين والإدارتين عرف محيط الملعب مسعود زغار حالة من التوتر من قبل بعض أنصارالبابيةنتيجة استيائهم من خسارة فريقهم فوق أرضه، ما أدى إلى دخول الأنصار في مناوشات مع رجال الأمن الذين تدخلوا لتفريق الأنصار الذين تجمعوا حول محيط ملعب زغار، وهو ما تمكن منه رجال الأمن حيث عاد الهدوء بعد فترة قصيرة.

أنصار الوفاق بقوا في المدرجات ساعة بعد المباراة

بقي أنصار وفاق سطيف محتجزين في مدرجات ملعب مسعود زغار ساعة بعد نهاية المباراة بقرار من رجال الأمن الذين أرادو تفريق الجمهور العلمي تجنبا لأي أحداث بين أنصار الفريقين، خاصة أن أعدادا هائلة من أنصارالبابيةبقوا خارج أسوار الملعب ينتظرون نظرائهم من سطيف.

جياني يغير الخطة ويفاجئ بـ 442

قام مدرب وفاق سطيف واستدراكا للأخطاء المرتكبة خلال المباراة السابقة أمام أولمبي باجة بإحداث تغييرات على منهجية اللعب من خلال اعتماده على منهجية 442 بدلا من خطة 4-51 التي ظل يعتمدها منذ فترة طويلة، ويبدو أن المدرب السطايفي أراد تحصين خط الوسط واستغلال نقاط ضعف التشكيلة العلمية خاصة في ظل غياب أحسن لاعب في مولودية العلمة الايفواري كامارا حيث أراد التوغل عبر محور الدفاع عوضا عن الأجنحة.

حشود في وسط الميدان وجابو وراء حيماني

ومن أجل الاستفادة من نقطة قوة اللاعب الدولي لمنتخب المحليين عبد الرحمان حشود منح المدرب جياني تعليمات جديدة للاعب من خلال إشراكه على مستوى الرواق الأيمن من وسط الميدان حيث اقترب حشود أكثر من مرمى المنافس واستغلال توغلاته وقذفاته الصاروخية، ونفس السيناريو مع المتألق جابو الذي تم إقحامه وراء المهاجم حيماني واستغلال غياب وسط ميدان دفاعي في تشكيلة المنافس بعد عقوبة كامارا حيث أراد جياني وضع أحسن لاعب في فريقه حيث نقطة ضعف المنافس.

رحو يعود أساسيا لتغطية حشود

في نفس السياق، ومن بين التغييرات التي أحدثها الطاقم الفني لوفاق سطيف، فقد كانت عودة الظهير المخضرم رحو سليمان إلى الجهة اليمنى، ويبدو أن المستوى الجيد الذي أظهره رحو خلال مواجهة مولودية سعيدة، جعلت جياني يراجع حساباته ويشركه أساسيا. وقد كانت المهمة الرئيسية للظهير رحو، تغطية الجهة اليمنى لمنح أكثر حرية هجومية للشاب حشود، فيما حافظت بقية العناصر على نفس المهام، على غرار مترف في الجهة اليسرى، يخلف ظهيرا أيسر ولموشية   دلهوم في الوسط الدفاعي.

ملاسنة بين جابو وشاوشي في الشوط الأول

عرفت المرحلة الأولى احتجاج الحارس شاوشي على الوسط الهجومي عبد المومن جابو، بسبب تماديه في اللعب الفردي، وتضييعه كرات سهلة، وهو الأمر الذي لم يعجب جابو الذي رد على شاوشي، حيث رفض الملاحظة التي وجّهها له.

تراشق بالحجارة في نهاية الشوط الأول

عرفت نهاية الشوط الأول تراشقا بالحجارة بين مناصري الفريقين، حين بدأت مجموعة من المراهقين من جانب أنصار العلمة بمحاولة رشق نظرائهم السطايفية، قصد إرغامهم على مغادرة المدرجات، علي غرار ما حدث الموسم الفارط، لكن بدون جدوى، بعد تدخل رجال الأمن الذين وضعوا حدا لمغامرة هؤلاء الشبان.

أقحم 3 مهاجمين وشكّل خطورة في الشوط الثاني

وجاءت تغييرات المدرب مالك في المرحلة الثانية كلها هجومية، من خلال إقحام الثلاثي نعمون، قادري وبن أمقران مكان مهية، بلحاج ورنان، حيث أعطى نزعة هجومية قوية لفريقه، مما جعل خط الهجوم يخلق عدة فرص سانحة للتهديف من خلال تهديد مرمى شاوشي في عدة مناسبات.

سرار ترأس الوفد لأول مرة في العلمة وصالحي، العرباوي وحصوص ضمن الوفد

قرار الرئيس سرار رئاسة الوفد إلى ملعب مسعود زغار، والوقوف عن قرب مع لاعبيه، مجسدا إصرار إدارة الفريق على انتزاع نتيجة إيجابية ومواصلة التشبث بالصدارة، خاصة أنها المرة الأولى التي ينتقل فيها الرئيس سرار إلى جانب فريقه إلى ملعب العلمة، كما كان الحضور قويا لأعضاء المكتب المسير لوفاق سطيف، حيث كان الرئيس بالنيابة صالحي حاضرا في الحافلة إلى جانب اللاعبين بالإضافة إلى العرباوي، حصوص وكمال لافي.

سرار طلب من حمار تجنب التنقل

في المقابل، لم يكن رئيس الفرع حسان حمار حاضرا في سفرية فريقه إلى العلمة أمس، على خلفية أحداث الموسم الفارط، حيث طلب منه الرئيس سرار تجنب التنقل، وعدم كب الزيت على النار، خاصة أن المباراة تجري خارج القواعد، مما قد يزيد الضغط على التشكيلة، وهو ما استجاب له حمار، الذي تابع مواجهة أمس عبر شاشة التلفزيون.


التعليقات (6)

  • abdou

    vive entent .

  • halim

    BRAVOOO BABIA……une équipe BABIA de 400 MILLIONS de centimes joue contre une équipe de 40 milliards ….résultats 1/0 ….BRAVOO BABIA …ET VIVE EL EULMA

  • halim

    vive BABIAAAAAAAAAAAAAA

  • salem

    quand on réserve 100 000da comme prime, cela veut dire que vous avez a faire a un grand morçeau. en tout les cas bravo Babia et BRAVO Bouden.

  • Titouch

    Ehhhhhhhh mon frere il faut aussi faire une équipe de 40 milliards pour ne pas perdre alors si la défaite 1/0 ne suffit pas nchallah 12/0 bah tachba3

  • SHEMB

    viva BABIA
    VIVE EL-EULMA willaYa

    vivA BABIA et vive EL-EULMA

أخبار الجزائر

حديث الشبكة