النطق غيابيا بالمؤبد في حق خمسة إرهابيين ببومرداس

أصدرت محكمة الجنايات لمجلس قضاء بومرداس مساء اليوم السبت أحكاما غيابية بالسجن المؤبد ضد خمسة إرهابيين في حالة فرار لارتكابهم جرائم متنوعة في السنوات الأخيرة خاصة بالمنطقة الشرقية من الولاية .

ويجري متابعة هذه المجموعة التي هي في حالة فرار حسب قرار الإحالة بجناية إنشاء تنظيم إرهابي يستهدف أمن الدولة و الوحدة الوطنية و السلامة الترابية واستقرار المؤسسات و سيرها العادي بغرض بث الرعب و خلق جو عدم الأمن من خلال الإعتداء المعنوي و الجسدي على الأشخاص و تعريض حياتهم و حريتهم و أمنهم للخطر و المس بممتلكاتهم.

كما قضت المحكمة حضوريا في نفس القضية على المتهمين ز.حليم  و ب . سمير بأربع سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهما بجناية تمويل جماعة إرهابية مسلحة و عدم الإبلاغ و تبرئة المتهمان ر . حمزة  و ع. فؤاد من جناية تشجيع الأعمال الإرهابية و عدم الإبلاغ عن جناية حسب قرار الإحالة.

وتعود حيثيات القضية حسب وقائع الجلسة إلى أفريل 2008 عندما أوقفت مصالح الأمن ببلدية دلس المتهمين الأربعة استنادا إلى معلومات تفيد بوجود علاقة دعم وانخراطهم في شبكة مكونة من الإرهابيين الذين هم في حالة فرار.

وكان وكيل الجمهورية التمس أقصي العقوبات على الإرهابيين اللذين هم في حالة فرار و 10 سنوات سجنا على كل واحد من المتهمين الموقوفين.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة