إعــــلانات

النعامة تحتضن مُلتقى هام حول الإستثمار في الزراعات الإستراتيجية

النعامة تحتضن مُلتقى هام حول الإستثمار في الزراعات الإستراتيجية

تنطلق اليوم، السبت، بولاية النعامة، فعاليات الملتقى الوطني بعنوان “النعامة: آفاق واعدة للاستثمار في الزراعات الاستراتيجية وتثمين السُّلالات المحلية”، والمُنظم تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وسيشرف على هذا الملتقى، كل من وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ووزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

ويتمحور هذا الملتقى حول مؤهلات ومقدرات الولاية في المجال الفلاحي “العقار، الكهرباء، المياه، شبكة الطرقات”، من أجل استغلالها وتكثيف الزراعات الاستراتيجية وفقاً للإطار القانوني الجديد.

وسبل الاستثمار في السلالات المحلية وخصوصا الدغمة لما لها من أبعاد اقتصادية وإيكولوجيا. مع الاعتماد على نتائج مخابر البحث والمراكز المختصة في تطوير السلالة.

هذا وحل وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، رفقة كل من وزير الفلاحة ووزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، ووزير الموارد المائية، ووزيرة البيئة والطاقات المتجددة، والمدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، صباح اليوم السبت بولاية النعامة.

وسيشرف الوزراء، على افتتاح الملتقى الوطني حول “النعامة: آفاق واعدة للاستثمار في الزراعات الاستراتيجية وتثمين السُّلالات المحلية”.

كما سيحضر الافتتاح عدد من مسؤولي المؤسسات العمومية الاقتصادية وولاة ولايات تلمسان، وسعيدة، وسيدي بلعباس. والبيض، وبشار، وبني عباس، وتيميمون وأدرار. فضلا على إطارات سامية ممثلة لمختلف القطاعات الوزارية والهيئات العمومية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/fftSh
إعــــلانات
إعــــلانات