“النهار” تنشر تفاصيل جديد جمال علام “زغاريد الملائكة”

“النهار” تنشر تفاصيل جديد جمال علام “زغاريد الملائكة”

لمّح الشاب خالد في حواره الطويل “للنهار” أول أمس إلى مشاركته في أغنية جديدة تجمعه بالمطرب القبائلي الكبير جمال علام

عن الراحل الحاج الهاشمي قروابي في ألبوم يحمل عنوان “زغاريد الملائكة”، وهو الألبوم الجديد للمطرب المغترب علام الذي ينزل إلى الأسواق مع بداية الشهر القادم و يعود به للساحة الفنية بعد غياب طويل وننشر اليوم أبرز تفاصيله.
جمال علام الفنان المتواضع الذي يستبعد الأنانية و العمل بمفرده، إختار في هذا الألبوم أداء عدة أغاني تجمعه بمطربين آخرين، ويضم جديده 10 أغاني كان قد إستقر على تسجيلها من جملة أكثر من 20 أغنية متنوعة المواضيع والموسيقى، ويؤكد من خلالها علام تميزه في عالم الأغنية القبائلية والجزائرية على مدار أكثر من عشرين سنة، وأهم ما في جديده الأغنية الثلاثية التي سيشترك فيها علام مع الكينغ خالد والممثل سيد أحمد أقومي بعنوان “آه يا خويا الهاشمي” والتي ستكون بمثابة تكريم لمطرب الأغنية الشعبية الراحل الهاشمي قروابي. وهناك أغنية أخرى تجمعه بمطرب الراي محمد لمين الذي سيغني هو الآخر بالقبائلية في رائعة”يما لعزيزة” وهي إعادة لأغنية قديمة للمطرب القبائلي الكبير فريد علي تعود لأكثر من خمسين سنة، وأغنية أخرى معادة بطريقة عصرية للمطرب علاوة زروقي بعنوان “الغالي مولانا”.
ولم ينس تلميذ المطرب الراحل الشيخ الصادق بجاوي فئة ذوي الحاجات الخاصة، فيقدم لهم في جديده أغنية بعنوان “داسان”.و من الأغاني الفكاهية المرحة المعروف بها المطرب القبائلي توجد واحدة ذات موسيقى ريتمية بعنوان “موح سربي لاتاي” بمشاركة آكلي.د  والكوميدي محمد فلاق.كما يضم الألبوم أيضا أغنية وطنية عن الجزائر تحمل عنوان”تامورث” وأغنية أخرى يقدمها علام عن مسقط رأسه منطقة “غوري”. وفي انتظار صدور هذا الألبوم الذي يعود به بعد غياب طويل منذ آخر ألبوم له في سنة 2000 بعنوان “قورايا”، سيكون مستمعي راديو الصومام ببجاية محظوظون اليوم بإكتشاف والإستماع لأول مرة للأغاني الجديدة لجمال علام صاحب الأغنية الخالدة “ماراديوغال”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة