النهار تنفرد بتفاصيل أول أغنية وطنية للشاب فضيل يالدزاير

النهار تنفرد بتفاصيل أول أغنية وطنية للشاب فضيل يالدزاير

بعد مد وجزر

طويلين وافق المؤلف نبيل حماز أخيرا عن كشف تفاصيل الأغنية الوطنية الجديدة التي يستغنى بها أمير الراي الصغير الشاب فضيل. حيث أكد حماز في تصريح له أن الأغنية كتبت منذ ما يقرب من خمس سنوات والتي تحمل عنوان ”يالدزاير” وجاءت بطلب من الشاب فضيل بإعداد قصيدة وطنية ليضمها إلى أرشيفه الغنائي، هذا في انتظار أن يتم تسجيلها في باريس وتصويرها.

وقد كشف المؤلف نبيل حماز الذي يعد العمود الفقري لحصة ”الدزاير شو” أن أغنية ”يالدزاير” قد صارت جاهزة من حيث الكلمات في إنتظار اختيار الملحن الذي سيصوغ لحنها قبل أن يضيف أن الأغنية كتبها منذ ما يقارب الخمس سنوات وقام مؤخرا بإدخال بعض التعديلات عليها لتتوافق مع صوت الشاب فضيل، هذا الأخير الذي أبدى حماسا كبيرا لتسجيلها.

وقال المؤلف نبيل حماز أنه التقى الشاب فضيل لأول مرة في كواليس حصة ”الدزاير شو”، حيث عرفه عليه مغني الراب رضا سيتي 16 قبل أن يلتمس لدى فضيل رغبة في أداء أغنية وطنية عن الجزائر فاقترح عليه هذه الأغنية

وأكد نبيل حماز أن أغنية ”يالدزاير” تحمل تفاؤلا كبيرا عكس بعض الأغاني الوطنية التي تحدثت عن العشرية السوداء وسنوات الجمرو وهو ما حفز  فضيل وجعله يتمسك بأدائها. وستكون الأغنية جزائرية 100٪ عكس أغنية الشاب مامي الوطنية التي سجلت على لحن شهلة لعياني أو أغنية الشاب خالد التي لحنها التونسي لطفي بوشناق، معتبرا أنه كان الأجدر تقديم أغنية وطنية جزائرية خالصة، أما فيما يخص موعد تسجيل الأغنية فقال حماز: ”الشاب فضيل من المفترض أن يحضر إلى الجزائر في 15 جويلية الداخل لإحياء حفلات مع رضا سيتي 16 وأغلب الظن ستتافق على موعد تسجيلها أثناء زيارته إلى الجزائر، بينما التنفيذ سيتم في باريس، هذا وكشف المؤلف حصريا لــ”النهار” عن مقطع من الأغنية الوطنية بعد تعديلها حيث يقول مقطع منها:

تعياي يادزاير يادزاير دايم في النور

                تشعل شمعتك يا بلادي ونولو كي زمان

واللي هجر عنك وبعد عنك وقطع لبحور

                لابد يرجع يا بلادي من داك المكان

نهواك يابلادي ونهوى داك لعلام 

                         كي يرفرف في سماك دايماً فرحان


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة