“النهار” تنفرد بتفاصيل جديد محمد لمين 2008!

“النهار” تنفرد بتفاصيل جديد محمد لمين 2008!

سبق وأن كشفنا في عدد سابق خطة نجم الراي محمد لمين في عام 2008 للدخول بقوة نحو العالمية،

وانفردنا حينها بخبر تسجيله لعدة أغاني ثنائية مع فرق ومطربين مشاهير، أما اليوم فننفرد بكشف كامل تفاصيل الألبوم الجديد لعندليب الأغنية الجزائرية، بل وننشر أيضا مقاطع من بعض عناوينه قبل صدوره في الأسواق هذا الثلاثاء.

“وانا وانا” عنوان الألبوم
جديد محمد لمين لعام 2008 سيصدر بعنوان “وانا وانا” وهي الأغنية التي كانت قد طرحت منفردة “سينقل” في فرنسا والمغرب في ديسمبر الماضي ولقيت نجاحا كبيرا، وهو ما جعل محمد لمين يضمها إلى جديده الذي يقدّم فيه 11 أغنية عاد فيها ابن العاصمة للتعامل مجددا مع مؤلفه عبد الرحمان جودي، الذي صنع نجاحاته في عدة أغاني سابقة مثل :”توحشتك بزاف” مع لطيفة رأفت.
و بالإضافة إلى الأغنية الرئيسية “وانا وانا”، يحوي الألبوم أيضا عناوين أخرى مثل:”هكذا قالو” و”مصيبة عشقك” و”دراهم كبار” و”دزاير نوارة”، وديوهات مميزة مثل “قلبي صبح ملكها” التي جمعته بفنان الأغنية الشعبية عبد القادر شاعو، و”كلانديستينو” مع فرقة 113 وشيرين، و”ايميقري” مع فرقة 113 وأوجيبي ولوكسيس وجيبسي، وأيضا “عمري” التي شاركته فيها فرقة “سكانديناف أفالون” وكذا الديو مع نجمة الأعراس راضية منال “شحال جرّبت” في الطابع السطايفي. أما التسجيل فقد تم بأستوديو القصبة بتوزيع موسيقي لفريد يماني.

مقاطع من جديد محمد لمين لأول مرة!
وفي انتظار صدور هذا الألبوم المتنوع  الثلاثاء القادم مثلما كشفه لنا المنتج زهير رزقي صاحب شركة “دنيا” الموزع الحصري له في الجزائر، ننشر  بعض المقاطع من أبرز أغانيه، فيقول محمد لمين مثلا في أول أغنية “وانا وانا حبي الأول حبي الآخر.. انتيا لعمر انتيا الشابة.. نبغيك ونعشق فيك أكثر وأكثر.. واللي تأثر فيا غيرك يا با..”، أما في أغنية “هكذا قالوا” فيستهلها:”اقعد ناس ملاح بالاك تقباح.. بالاك تحسب قاع الناس جياح.. وين راهم اللي فاتونا.. ما يدوم في الدنيا غير الصح.. شحال من الناس كانو يداعو.. واحد بالمال لاخر بذراعو.. كل واحد فينا ليوم الحساب.. ما يصيب غير فعال تاعو..”، في حين الديو مع شاعو فكلماته تقول”قلبي اليوم صبح ملكها.. اداهلي زينها خلاص اداه.. وردة خايفة من شوكها.. يجرحني ودواه ما نلقاه.. نقطفها ما نتركها.. يغسرلي ورود .. قولولي لله..”، وأما أغنية “دراهم كبار” فيقول فيها محمد لمين:”لوكان يقولولي اختار.. نعطولك دراهم كبار.. لحنينة زينة لشفار.. أنا نختارها هي.. ماذا بيا كل نهار.. نشوفها تقلعلي لضرار.. بلا بيها الدنيا نار.. كل شي يسماط عليا..”. ونتكهن بحكم سماعنا للأغاني قبل طرحها بأن يخطو لمين خطوة مهمة نحو العالمية خاصة وأنه قام بتصوير أغنية “كلانديستينو” بالفيديو كليب وهي تبث عبر عدة قنوات فضائية أوروبية وتلقى نجاحا كبيرا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة