إعــــلانات

النهار نقلت تفاصيلها بكل إحترافية.. القصة الكاملة لحفرة بن عكنون

النهار نقلت تفاصيلها بكل إحترافية.. القصة الكاملة لحفرة بن عكنون

عرف الطريق السريع الرابط بين زرالدة وبن عكنون أول أمس الجمعة ليلة سوداء، بعد انجراف التربة وسقوط 5 سيارات في حفرة والتي بلغ طولها 20 مترا وبعمق 6 أمتار، ما أدى إلى إصابة 14 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة بينهم إمرأة ورضيع، وهو الأمر الذي أدى إلى غلق الطريق لترميم الحفرة.وكان تلفزيون النهار قد انفرد بنقل تفاصيل الحادث أولا بأول وبشكل مباشر.

تعليمات صارمة من الوزير وإنجاز في ظرف قياسي 

 في ظرف 36 ساعة تمكنت وزارة الأشغال العمومية من رفع التحدي، بعد التعليمات الصارمة التي قدمها وزير النقل والأشغال العمومية بوجمعة طلعي أمس السبت خلال توجهه لمكان الحادث للوقوف على الأشغال، أين طالب من العمال عدم التوقف والإسراع في عملية الترميم، لفتح الطريق أمام سائقي المركبات اليوم الأحد، وهو الأمر الذي حصل حيث أنه وفي حدود الساعة 11و47 دقيقة تم فتح الطريق السريع الرابط بين زرالدة وبن عكنون أمام المسافرين في ظرف قياسي، كما زار قبله والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ مكان الحادث ساعة بعد وقوع الحادث وأمر بفتح تحقيق لمعرفة أسباب الحادثة.

 مدير الأشغال العمومية.. انفجار قناة الصرف الصحي وراء انهيار التربة

 كشف عبد الرحمان رحماني، مدير الأشغال العمومية على مستوى ولاية الجزائر، في تصريح للنهار، أن سبب انهيار جزء من الطريق، جاء بعد انفجار قناة الصّرف الصّحي التي تعود للعهد الإستعماري. وأضاف رحماني، أن القنوات المصنوعة من الفولاذ، انفجرت بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة مؤخرا، مما أدى إلى انهيار التربة من تحت الطريق. وقال نفس المتحدث أن عملية اصلاح قناة الصرف الصحي متواصلة، مؤكدا أن القناة تم ردمها بالخرسانة وتحويل حركة المياه  متواصلة. وأضاف ذات المتحدث، أن مصالحه ستشرع قريبا في عملية ردم الحفرة بعد الانتهاء من تصليح  قناة صرف المياه، والأمر الذي أكده المدير العام للأشغال العمومية بوعلام شطيبي اليوم الأحد للإذاعة الوطنية.

 مديرية الأمن لولاية الجزائر تضع مخططا إستعجاليا لفك اختناق الطرقات في العاصمة 

 من جهتها وضعت مديرية أمن ولاية الجزائر، مخططا مروريا إستعجاليا ودعمت وسائلها باستخدام طائرة مروحية وعتاد ضخم من أجل فك الاختناق وتمكين السيولة المرورية بعد حادث إنهيار التربة على مستوى الطريق الرابط بين بن عكنون وزرالدة، و أوضح العميد الأول فيلالي محمد، أن مصالح الأمن الوطني إعتمدت مخططا مروريا إستعجاليا لتحويل الحركة المرورية، وهي إجراءات فورية بعد حادث إنهيار التربة على مستوى الطريق الرابط بين بن عكون وزرالدة لفك الإختناق. وقد تم حسب المصدر، تسخير هيليكوبتر من حظيرة الوحدة الجوية للأمن الوطني للعاصمة لتقوم بعملية إستطلاع شاملة وتحدد المواقع والمناطق التي تعرف إختناقا مروريا كبيرا والتي تبث صورها مباشرة لغرفة العمليات الميدانية، ليتم توجيهها لاحقا وفق منافذ الطرقات الفرعية والرئيسية وفك الإختناق بصورة كاملة. وحسب المتحدث، تم توجيه الحركة المرورية من أحياء تعرف إختناق منها أحياء درارية والعاشور والسبالة و بن عكنون، نحو الطريق الإجتنابي حيث تم تدعيم هذه المنافذ بوحدات أمن خاصة لتسهيل عملية المرور. 

 ساعات متواصلة من العمل وبدون توقف انتهت بنتائج إيجابية

 قد تكون العلامة الكاملة في سرعة الانجاز للعمال الذين سهروا على تطبيق مخطط خاص ينتهي بفتح الطريق في أقرب وقت ممكن، وهو ما تحقق، فقد تمكن العمال من فتح الطريق في فترة 36 ساعة، وهو وقت وجيز نظرا لحجم الكارثة.

 قناة النهار تتلقى تهاني على التغطية المباشرة 

 التغطية المباشرة والمتواصلة لتلفزيون النهار وبطريقة غير مسبوقة في الجزائر لقيت استحسان العديد من المتتبعين، فقد تلقى الرئيس المدير العام لمجمع النهار أنيس رحماني تهنئة خاصة من الكاتب السياسي والمستشار السابق لرئيس الجمهورية محي الدين عميمور والنائب البرلماني حسن عريبي، على التغطية المباشرة التي انفردت بها قناة النهار، أين قاموا بشكر المدير العام والطاقم الصحفي الذي كان ساهرا على نقل الأحداث. 

 رواد الفايسبوك ينقلون الأحداث من موقعها

 رواد مواقع التواصل الإجتماعي تفاعلوا بقوة مع الحادث، كل وفق نظرته، غير أن القاسم المشترك بينهم هو اعتمادهم في نقل الأخبار على موقع النهار أونلاين والذي عمل على نقل كل تفاصيل الحادث والأشغال التي انتهت بفتح الطريق في وقت وجيز، وإن أيدى رواد مواقع التواصل الإجتماعي مخاوفهم من مثل هذه الكوارث التي من الممكن أن تقع في أي لحظة.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/Z6C3D
إعــــلانات
إعــــلانات