إعــــلانات

الهلال الأحمر.. إطلاق 5 منصات رقمية وتطبيق إلكتروني

بقلم ع.ع
الهلال الأحمر.. إطلاق 5 منصات رقمية وتطبيق إلكتروني

كشفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، ابتسام حملاوي، اليوم السبت، عن إطلاق 5 منصات رقمية خاصة بهذه الهيئة بالإضافة إلى التطبيق الإلكتروني.

وفي تصريح للنهار، على هامش الإحتفال بفعاليات اليوم العالمي للتطوع الذي احتضنته قاعة “حرشة حسان”. الجزائر العاصمة، أكدت حملاوي، أن الهلال الأحمر الجزائري ارتأى أن يحتفل باليوم العالمي للتطوع الموافق لـ 5 ديسمبر. اليوم السبت 9 ديسمبر الذي يعتبر كذلك يوم تاريخي بالنسبة للجزائر والثورة الجزائرية، مشيرة أن الهلال الأحمر الجزائري ولد من رحم الثورة الجزائرية سنة 1956.

وأضافت ذات المسؤولة أن “الهلال الاحمر الجزائري يعيش اليوم نقلة نوعية بفضل كل المتطوعين. ولذلك اليوم قررنا أن نشركهم في هذه الاحتفالية التي تقام تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. والتي تهدف أولا إلى عرض حصيلة المتطوعين طيلة هذه السنة، بالإضافة إلى اطلاق المنصات الرقمية وتطبيق الهلال الاحمر الجزائري. كما سيتم اطلاق اكبر عملية للتبرع بالدم بالجزائر، مؤكدة أن الهلال يهدف الى جمع أكثر من 1000 كيس دم لتزويد المستشفيات الجزائرية”.

وبخصوص الهدف من إطلاق هذه المنصات الرقمية، أكدت رئيس الهلال الأحمر الجزائري. أنها تهدف إلى حفظ كرامة المواطن بالدرجة الأولى.

كما أوضحت أنه ستكون هناك منصة رقمية يتمكن المتطوعون من خلالها التسجيل لتقي تكوين في الاسعافات الاولية. عبر التراب الوطني، ومنصة رقمية خاصة بالمسعفين أي المتطوعين الذين سبق وأن تلقوا تكوينا. والتي ستسمح بالتواصل مع المتطوعين المسجلين في حال ما اذا حصلت كارثة داخل او خارج الوطن. وطلب حضورهم، منصة رقمية خاصة بالاسعافات الاولية.

كما ستكون هناك منصة رقمية خاصة بالمعوزين، حيث أكدت حملاوي أن تم اطلاق بطاقة “مستفيد”. وهي خاصة بالعائلات المعوزة، والتي تمكن من التعرف على ما استفاد منه. كل مواطن كما أنها ستسهل من عمل الجماعات المحلية للعمل سويا وتغطية اكبر عدد ممكن من فئة المعوزين بالجزائر.

بالإضافة إلى منصة رقمية خاصة بالأيتام، وقالت حملاوي في هذا الصدد “نولي اهمية قصوى لهذه الفئة . حيث بدأنا عملية التكفل بهم خاصة يتامى الوالدين، ثم يتامي الأب، وبعدها يتامى الأم وهذا حسب امكانياتنا”.

وفي سياق آخر، أنه يتم العمل على توطين الموقع الالكتروني الخاص بالهلال الاحمر الجزائري.

وواصلت ذات المتحدثة، أن “التحول الرقمي يمكننا من ضبط احتياجاتنا وانفاقاتنا كذلك. لذلك اعطيناه اهمية وقصوى منذ البداية”.

حملاوي: قدمنا ألفين طن من المواد الغذائية 

أما فيما يخص المساعدات الإنسانية المقدمة، قالت رئيس الهلال الأحمر الجزائري “نحن اليوم فخورين لاننا قدمنا ألفين طن. من المواد الغذائية لداخل الوطن واكثر من مليون و200 وجبة افطار خلال الشهر الفضيل. بالإضافة الى الوجبات التي تقدم للأشخاص بدون مأوى طيلة السنة، و1000 طن من المساعدات للدول الأشقاء”.

وفي ختام تصريحها وجهت حملاوي تحية خاصة لرئيس الجمهورية الذي قدم جميع التسهيلات. لايصال المساعدات الانسانية وتحية للجيش الوطني الشعبي.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Rpil8
إعــــلانات
إعــــلانات