الهلال الأحمر يوزع 10 آلاف محفظة ويدعم 8 آلاف عائلة

الهلال الأحمر يوزع 10 آلاف محفظة ويدعم 8 آلاف عائلة

أعلنت رئيس الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، عن قيام منظمتها بدعم أزيد من 8 آلاف عائلة معوزة استفادت من مساعدات مالية وغذائية، فيما استفاد 10 آلاف متمدرس من محافظ مجهزة.  

في تصريحات صحفية نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية، قالت بن حبيلس إنّ “النشاط المكثف لمصالح الهلال الأحمر الجزائري، أسفر عن توزيع مساعدات وأفرشة وطرود غذائية بقيمة 7700 دج لفائدة 7500 عائلة، بالإضافة إلى استفادة 500 عائلة من مساعدات مالية تبلغ قيمتها 10 آلاف دينار لكل عائلة”.

وبمناسبة الدخول المدرسي، أطلقت المنظمة حملة تحت شعار “طفل-محفظة-ابتسامة-أمل” لفائدة تلاميذ العائلات المعوزة، وبموجبها استفاد 10 آلاف طفل من محافظ مجهزة في إطار عمل تضامني، شاركت فيه الإذاعة الوطنية وعدد من  المؤسسات وفعاليات المجتمع المدني”.

ولدى تدخل الهلال الأحمر الجزائري إثر الفيضانات التي ضربت مؤخرا منطقة برج باجي مختار، أشارت رئيسة الهلال الأحمر إلى توزيع مائة طرد غذائي وأفرشة لفائدة العائلات المتضررة.

وأكدت بن حبيلس أنّ الهلال الأحمر تمكن من”تحقيق استقلالية مالية شبه تامة من خلال البحث عن مانحين جدد”، مشيرة إلى أنّ الهدف من العمل التضامني الذي يقوم به الهلال، يتمثل في “نشر ثقافة التضامن واعتماد الشفافية في إيصال المساعدات إلى مستحقيها من خلال التواصل مع السلطات المحلية وممثلي المجتمع المدني في كل منطقة، وذلك بغية تحقيق المصداقية التي تبقى مرهونة بالشفافية”. 

وأضافت بن حبيلس أنّ نشاط مصالح الهلال يمتد عبر مختلف مناطق الوطن، غير أنّ التركيز -مثلما قالت- “ينصب حاليا على المناطق الحدودية والمعزولة، من خلال الاعتماد على إحصائيات وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية التي صنّفت 47 بلدية في خانة الأكثر فقرا بالجزائر”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة