إعــــلانات

الهند: إنقاذ 41 عاملا كانوا محاصرين تحت الأرض لمدة 17 يومًا

الهند: إنقاذ 41 عاملا كانوا محاصرين تحت الأرض لمدة 17 يومًا

أعلنت السلطات المحلية في الهند، أنه تم إنقاذ العمال الـ 41 الذين كانوا عالقين لأكثر من أسبوعين. في نفق طريق قيد الإنشاء في الهند.

وقال بوشكار سينغ دامي، رئيس وزراء ولاية أوتاراخاند الواقعة في جبال الهيمالايا. إن “عمليات الإنقاذ الجارية كانت ناجحة. وتم اتخاذ الاستعدادات لإجلاء العمال بأمان”.

كما انهار المبنى في 12 نوفمبر في ولاية أوتاراخاند شمال البلاد. مما أدى إلى محاصرة الأشخاص الموجودين في الموقع في منطقة النفق. الذي يبلغ ارتفاعه 8.5 متر وطوله نحو كيلومترين.

وحتى الآن، كان بإمكان العمال الاعتماد على توصيل الهواء والغذاء والماء والكهرباء. من خلال قناة تم من خلالها إدخال كاميرا تنظيرية.

كما سمحت هذه الكاميرا لعائلاتهم برؤيتهم الأسبوع الماضي، للمرة الأولى منذ انهيار النفق.

ويعد نفق سيلكيارا جزءًا من مشروع الطريق السريع شار دهام، العزيز على رئيس الوزراء ناريندرا مودي. والمصمم لتحسين الاتصالات مع أربعة من أهم المواقع الهندوسية في البلاد وأيضًا مع المناطق الحدودية في الصين.

كما أعلن رئيس وزراء ولاية أوتاراخاند، بوشكار سينغ دامي، أن أنبوباً فولاذياً. يسمح بمرور الرجال “تم إدخاله لعمق يصل إلى 52 متراً داخل النفق. ومن المتوقع أن يخترق [الأنقاض] على ارتفاع 57 متراً”. للصحفيين في الموقع.

وبعد انتكاسات متكررة، عمل المهندسون العسكريون وعمال المناجم يدويًا. على اختراق الصخور والأنقاض لتطهير الجزء الأخير والوصول إلى الرجال الذين سُجنوا لمدة 17 يومًا.

وتناوبت فرق مكونة من ثلاثة أشخاص في الحفر وإدخال الأجزاء الأخيرة من الأنبوب الفولاذي. بعرض كافٍ للسماح لرجل واحد بالمرور والسماح للعمال بالإخلاء.

كما أوضح راجبوت راي، خبير الحفر، نقلاً عن وكالة برس ترست الهندية. أنه «عندما كان أحدهما يحفر، قام الثاني بإزالة الأنقاض يدوياً، فيما قام الثالث بوضعه في عربة تصل إلى المخرج».

وكان على الرجال أيضًا أن يقطعوا مجموعة متشابكة من القضبان المعدنية التي كانت تعيق تقدمهم.

رابط دائم : https://nhar.tv/g78KV
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات