إعــــلانات

الوحدة النقابية الإفريقية تُثمن الدور المحوري للجزائر في القارة

الوحدة النقابية الإفريقية تُثمن الدور المحوري للجزائر في القارة

أكد المشاركون في المؤتمر العادي الـ12 لمنظمة الوحدة النقابية الافريقية المنعقد في العاصمة، أن الجزائر لا زالت تعد من الدول المحورية في افريقيا الداعمة للوحدة والتعاون والتنمية.

وجدد المؤتمرون، في البيان الختامي للمؤتمر، والذي انعقد تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، من 18 إلى 19 نوفمبر بالمركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة، شكرهم للرئيس تبون الذي أسدى رعايته للمؤتمر.

وأكد المؤتمرون، أن الجزائر لا زالت تعد من الدول المحورية في افريقيا الداعمة للوحدة والتعاون والتنمية. وهذا من خلال ما تبادر به اتجاه القارة السمراء. وآخرها مبادرة الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية التي تمول مشاريع التنمية في افريقيا.

وكذا احتضان الجزائر لهذا الحدث يدل على تمسك الجزائر بمبادئها وقيمها التاريخية الثابتة تجاه عمال وشعوب افريقيا. والتعاون من أجل الرفاه الاقتصادي والاجتماعي لأبناء وبنات افريقيا.

وأشار البيان، إلى أن المؤتمر ينعقد في ظروف جهوية وإقليمية صعبة نتيجة التحولات التي يعيشها عالم الشغل من فقر وبطالة. وتدني القدرة الشرائية وعجز في الحماية الاجتماعية والصراعات. والحروب وتهديدات الارهاب بالساحل الافريقي. وحرب الفصائل في السودان ومقاومة الشعب الصحراوي من أجل ممارسة حقه في تقرير المصير. وآخرها العدوان الصهيوني الوحشي ضد الشعب الفلسطيني وماله من تداعيات على مصير العمال وأفرلااد عائلاتهم.

وأقر المؤتمرون أن الوضع الحالي في القارة الافريقية واتجاهاته المستقبلية تضع الحركة النقابية أمام تحديات كبرى. وبناء على ذلك خرج المؤتمرون بمجموعة من اللوائح تحدد فيها الخطوط العريضة للعمل بها في المستقبل. من أجل التكفل بالطبقة العاملة الافريقية
وتدعو إلى تعزيز السلم والامن في القارة الافريقية والعالم.

وأدان واستنكر المؤتمرون بشدة العدوان الصهيوني الغاشم ضد الشعب الفلسطيني. ودعوا المجتمع الدولي للتدخل من أجل الإيقاف الفوري للحرب. وتعزيز التعاون والتضامن من خلال المساعدات مع سكان غزة المحاصرين.

كما تدعو كل العمال الافارقة للوقوف إلى جانبهم ودعم العمال والشعب الفلسطين المقاوم. من أجل ممارسة حقهم في بناء دولة مستقلة كاملة السيادة عاصمتها القدس الشريف.

ويؤكد المؤتمرون على مبدأ المنظمة المناهض لكل أشكال الاستعمار. ولذلك يجددون وقوفهم وتضامنهم مع العمال والشعب الصحراوي الذي يكافح من أجل ممارسة حقه في تقرير المصير.

وفي الختام جدد المشاركون التزامهم بالدفاع على مصالح العمال الافارقة. والمساهمة في كل المشاريع التنموية في اطار احترام الحقوق الاساسية للعمكل والعدالة الاجتماعية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/FkYcK
إعــــلانات
إعــــلانات