إعــــلانات

الوزير الأول: الجزائر بصدد تحقيق قيمة 7 مليار دولار من الصادرات مع نهاية 2022

الوزير الأول: الجزائر بصدد تحقيق قيمة 7 مليار دولار من الصادرات مع نهاية 2022

كشف الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس، أن الجزائر بصدد تحقيق قيمة 7 مليار دولار من الصادرات مع نهاية 2022.

كما أشار الوزير الأول، إلى أن صادرات الجزائر بلغت إلى غاية 30 سبتمبر،  5 مليار دولار. قائلا “وهي نفس القيمة التي سجلناها سنة 2021”.

وفي إطار الرؤى الاقتصادية الجديدة، قال الوزير الأول، إنّ الجزائر تصبوا إلى إرساء أسس صلبة لاقتصاد مستقل عن تبعية المحروقات.

للإشارة، أشرف الوزير الأول ، صبيحة اليوم، على افتتاح منتدى التصدير “تنمية الصادرات من أجل التجديد الإقتصادي”.

الجمارك: فتح قنوات تواصل مباشرة مع المتعاملين لترقية الصادرات

وكشف توفيق ساسي مدير الجباية وأسس الضريبة على مستوى المديرية العامة للجمارك في وقت سابق،  مساعي الجمارك لفتح قنوات تواصل مباشرة مع المتعاملين الاقتصاديين لمرافقتهم ميدانيا بغية ترقية الصادرات خارج المحروقات وانعاش التجارة.

وأشار ساسي خلال تدخله ممثلا عن المدير العام للجمارك، خلال يوم إعلامي حول تغييرات التعريفة الجمركية. إلى العمل الذي تقوم به المديرية بغية تقريب المتعامل الإقتصادي من المديرية وتعريفه بمختلف التسهيلات الجمركية والإجراءات الجديدة المتعلقة بالتعاملات التجارية.

كما لفت إلى مساعي إدارة الجمارك لفتح قنوات تواصل مباشرة مع المتعاملين الاقتصاديين لمرافقتهم ميدانيا. بغية ترقية الصادرات خارج المحروقات و إنعاش التجارة. كما تطرق إلى مواضيع تهم فئة المتعاملين الاقتصاديين. خصوصا منهم الناشطين في قطاع التصدير والاستيراد. ولدى تطرقه إلى النظام المنسق وإدراج تعديلات في التعريفة الجمركية الوطنية. قدم ساسي شروحات حول هذا النظام. الذي يعد عبارة عن مدونة دولية متعددة الأغراض أعدتها المنظمة العالمية للجمارك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/THtde
إعــــلانات
إعــــلانات