إعــــلانات

الوزير الأول: رئيس الجمهورية أوفى بكامل إلتزاماته

الوزير الأول: رئيس الجمهورية أوفى بكامل إلتزاماته

قال الوزير الأول نذير العرباوي، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وخلال لقائه بأعيان وممثلي المجتمع المدني بتندوف. تعهد بمجموعة من الإلتزامات وقطع على نفسه تعهدات للتكفل الفوري بالإنشغالات التي عبروا عنها خلال اللقاء وتتعلق بالصحة والري والسكن والتعليم العالي. 

كما أشار الوزير الأول خلال زيارته اليوم الخميس، بأمر من رئيس الجمهورية، أن الرئيس تعهد وأوفى بكامل إلتزاماته. حيث تم في ظرف وجيز في القطاع الصحي معاينة مستشفى سي حواس وتدشين وحدة تصفية الدم. وتدشين مصلحة لمعالجة أمراض السرطان. حيث أن العمل جاري لتوسيع التخصصات الطبية والقرارات الرئاسية لمضاعفة أجور الأطباء وتوفير السكن لتمكينهم من مباشرة أعمالهم بشكل جيد.

وأوضح الوزير الأول في ذات السياق، أنه وبخصوص قطاع الري فقد تم إنشاء محطة تصفية المياه المستعملة واستكمال الدراسة وتخصيص غلاف مالي في البرنامج التنفيذي قدر بـ 3 مليار دينار.

وفيما يخص التعليم العالي، فأكد الوزير الأول، أن هنالك دراسة من أجل الوصول إلى أفضل الصيغ لترقية المركز الجامعي. مع الحرص على أن يكون التكوين الجامعي منسجم مع الشعب والمشاريع الاقتصادية والتجارية التي سوف تستضيفها تندوف.

رابط دائم : https://nhar.tv/ko2xF
إعــــلانات
إعــــلانات