إعــــلانات

الوزير الأول: “عيب وعار” أن يصل سعر اللحم إلى 2000 دينار

الوزير الأول: “عيب وعار” أن يصل سعر اللحم إلى 2000 دينار

 قال الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، أنه بالرغم من التدابير التي اتخذتها الحكومة لضمان وفرة المواد الأساسية في السوق تم تسجيل إضطرابات في توزيع هذه المواد. والتي ترجع بالأساس إلى المضاربة والتهريب من قبل الشبكات المنظمة.

وأشار الوزير الأول خلال رده على تساؤلات أعضاء مجلس الأمة حول بيان السياسة العامة للحكومة، أن الحكومة حشدت موارد إضافية هامة للمواد واسعة الإستهلاك. أين تم تخصيص غلاف مالي مخصص للدعم بلغ 613 مليار دينار سنة 2022. كما تم إعداد قانون المضاربة غير المشروعة ودخل حيز التنفيذ في الأيام القليلة السابقة. أين تضمن عقوبات تصل إلى 30 سنة حبسا خاصة ما يمس بأمن واستقرار المجتمع.

كما أضاف الوزير الأول، أن الحكومة وضعت أدوات لتنظيم الأسواق وتموينها. وتدابير لتعزيز الرقابة وقمع الغش وتشديد الرقابة الحدودية.

وفي رده على سؤال عضو مجلس الأمة حول التضخم، فقد أكد الوزير الأول. أن التوقعات تشير بأن الإقتصاد العالمي يواجه معدلات نمو منخفضة وتضخم مرتفعة. يمكن أن يستمر إلى سنوات والتضخم يمكن ان يستمر بسبب إختلال سياسة التوريد.

وأضاف أن قطاع الفلاحة عرف هو الآخر مضاربة ، وهذا بسبب الوساطة لهذا سوف تنظم الدولة نقاط بيع خاصة بالدولة لمحاربة هذه الوساطة. مشيرا إلى أنه “عيب وعار” ان تبلغ اسعار اللحوم الحمراء 2000 دينار جزائري. مؤكدا أنه حان الوقت لإعادة النظر في المقاربة الشاملة خاصة فيما يخص توزيع العلف إلى المربين الحقيقيبن عكس من يحملون من تربية المواشي إلا الإسم

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/X8bPw
إعــــلانات
إعــــلانات