إعــــلانات

الوزير الأول يوافق على إنشاء 52 مكتبة رئيسية للمطالعة العمومية

الوزير الأول يوافق على إنشاء 52 مكتبة رئيسية للمطالعة العمومية

أبدى الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، موافقته على إنشاء 52 مكتبة رئيسية للمطالعة العمومية. ليتم وضعها حيز الخدمة بعنوان سنوات 2023/ 2024/ 2025.

وحسب بيان وزارة الثقافة، يأتي هذا القرار ليدعم المكاسب التي ما فتىء يحققها القطاع الثقافي في مجال المقروئية والمطالعة العمومية. وفي تعزيز شبكة المكتبات العمومية. خاصّةً في الولايات المستحدثة مؤخرًا وكذا المناطق النائية والتي من شأنها أن تستفيد بفضل ذلك من فضاءات للمطالعة. ستسهم لامحالة في إدماج الشباب وضمان حقهم في المطالعة والقراءة. كما ستسهم أيضا في خلق 1050 منصب شغل جديد في القطاع الثقافي.

وقالت وزارة الثقافة إن قرار إنشاء 52 مكتبة للمطالعة العمومية يُعد من أهم المكاسب المنجزة بالقطاع الثقافي خلال السنوات الأخيرة في ميدان المطالعة العمومية.

كما أنه نقلة كبيرة تأتي لتعزيز سياسة الدولة الرامية لنشر المعرفة والقراءة والمطالعة في مختلف ربوع الوطن. خاصة المناطق النائية التي ستستفيد من حصة الأسد من هذه المكتبات، وهو ما يُعزز ويستجيب لسياسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. في تنمية هذه المناطق وترقيتها.

وعبرت  وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي عن بالغ سرورها وامتنانها لهذا القرار.

كما دعت الجميع وخاصة الشباب وهواة المطالعة للحفاظ على هذه المكتبات وصيانتها واستثمارها أحسن استثمار. وكذا الاستفادة من مختلف الخدمات التي ستقدمها بما يخدم نشر المعرفة والثقافة والعلم وترقية المطالعة والمقروئية وخدمة الوطن.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/62OaN
إعــــلانات
إعــــلانات