الوزير الاول يؤكد على قدرة الحكومة على تجسيد برنامج رئيس الجمهورية اقتصاديا

الوزير الأول السيد أحمد أويحيى اليوم الاثنين بالجزائرالعاصمة قدرة الحكومة على مواصلة البرامج الاقتصادية التي شرع في تجسيدها وعلى تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية  للسنوات الخمس القادمة على الصعيد الاقتصادي.

و قال السيد أويحيى خلال رده على إنشغالات و ملاحظات نواب المجلس الشعبي الوطني  الذين شككوا في قدرة الحكومة على انجاز برنامج رئيس الجمهورية ميدانيا أن  “الجزائر تمتلك الامكانيات لتجسيد هذا البرنامج الطموح“. ، و قال الوزير الأول في نفس الإطار انه هناك من النواب ايضا من شككوا في قدرة الحكومة على تجسيد مخطط عملها في الخماسي الماضي الا ان النتائج اثبتت عكس ذلك، و ذكر في هذا السياق انه تم تسليم اكثر من 900.000 سكن الى غاية 31 مارس 2009 و ان 500.000 وحدة سكنية اخرى لا تزال في طور الانجاز.

و بخصوص إنجاز مليون وحدة سكنية جديدة في افق 2014 قال السيد اويحي ان  الدولة ملزمة بتسليمها في مارس 2014 وان هذا الانجاز “ليس معجزة للجزائر” و انه رهان بيد الجزائر“.

وفيما يتعلق بخلق 3 ملايين منصب عمل في افق 2014 اعرب الوزير الاول عن تفاؤله في تحقيق هذا المسعى مستندا على ما تم انجازه في الخماسي الماضي حيث اكد ان تم استحداث 4.270 ملايين منصب شغل جديد منها 2.120 مليون في قطاع الادارة و الفلاحة خاصة عن طريق القروض المصغرة، و أوضح الوزير الأول أنه تم تجسيد هدف خلق 100الف مؤسسة صغيرة و متوسطة   خلال السنوات الخمس الماضية حيث تم انشاء خلال هذه الفترة 120 الف مؤسسة.

و اعتبر الوزير الاول هذه الانجازات دليل على قدرة الجزائر على المضي قدما في مسار التنمية الاقتصادية المنشود مهما كانت الصعاب .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة