الوفد الجزائري يواصل مشاوراته مع أهم الفاعلين في المفاوضات بكوبنهاغن

يواصل الوفد الجزائري المشارك في أشغال القمة حول التغيرات المناخية بكوبنهاغن مشاوراته “بشكل مكثف” مع أهم الفاعلين في المفاوضات.

و تعمل الجزائر التي تترأس مجموعة افريقيا في المفاوضات حول المناخ على تنسيق الموقف المشترك لافريقيا حول التغيرات المناخية في النصوص التي يتم التفاوض حولها في العاصمة الدانماركية.

و في هذا الإطار عقد وزير التهيئة العمرانية و البيئة و السياحة السيد شريف رحماني اجتماع عمل و تنسيق مع نظرائه الأفارقة بحضور كل الجهات المختصة الافريقية و المفاوضين و الخبراء الأفارقة في مجال المناخ.

و بهذه المناسبة قدم الوزير العناصر التي تم استنباطها من سلسة المشاورات الثانية مع رئيسة ندوة كوبنهاغن الوزيرة الدانماركية المكلفة بالمناخ و الوزيرالهندي المكلف بالمفاوضات حول المناخ و نائب الوزير الصيني المكلف بالشؤون الخارجية.

كما قام الوزير مع نظرائه بتقييم آخر التطورات في المفاوضات لا سيما التطرق خلال المفاوضات إلى مشروعي نص يتعلقان بمخطط عمل بالي و بروتوكول كيوتو و مستوى التكفل بالوثيقة التي تم وضعها بكوبنهاغن من قبل المجموعة الافريقية.

و عقب هذا الاجتماع عزز الوزراء الأفارقة من خلال تصريحاتهم ريادة الجزائرفي تعزيز الموقف الافريقي المشترك و استعداد افريقيا لتوصل إلى اتفاق منصف وفقا لمبادئ اتفاقية و بروتوكول كيوتو



التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة