اليابان تطلق مشروعا طموحا لتوليد الكهرباء من الفضاء بحلول سنة 2030

اليابان تطلق مشروعا طموحا لتوليد الكهرباء من الفضاء بحلول سنة 2030

أعلنت مصادر

صحفية ان الحكومة اليابانية أطلقت هذا الاسبوع مشروعا طموحا لتوليد الطاقة الكهربائية من الفضاء الخارجى بحلول عام 2030 فى اطار الجهود المبذولة للعثور على طاقة نظيفة فى اطار مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري .

واوضحت نفس المصادر نقلا عن باحثين ان المشروع اليابانى يقوم على بناء محطة كهرباء عملاقة فى الفضاء الخارجى قادرة على امتصاص اشعة الشمس واعادتها الى الارض بواسطة اشعة الليزر او الموجات القصيرة .

وقالت المصادر أن الحكومة اليابانية ارست اول لبنة فى حجر اساس هذا المشروع الطموح بتشكيل مجموعة من 17 شركة بقيادة شركة “ميتسوبيتشى هيفى اندستريز” عملاق توليد الطاقة فى اليابان .

و تضم هذه المجموعة عددا من الشركات اليابانية مثل شركة ان اى سى و فوجيستو وشارب اضافة الى الوكالة اليابانية للفضاء” جاكسا” التى تدرس هذا المشروع منذ عام 1970.

وصرح أحد الباحثين فى ميتسوبيتشى هيفى اندستريز ان الطاقة التى يمكن توليدها من الفضاء الخارجى تزيد بمعدل 8 مرات عن الطاقة الشمسية المتولدة من سطح الارض وذلك لعدم وجود غلاف جوى او سحب تقلل من قوة اشعة الشمس او بسبب اختفاء الشمس  بفعل ظاهرة الليل و النهار.

وأضاف ان الفكرة تقوم على وضع محطة فى الفضاء الخارجى على بعد 36 الف كيلومتر من الارض تمتلىء بالالواح الضوئية القادرة على تحويل الطاقة الشمسية الى طاقة كهربائية قبل ارسالها الى الارض عن طريق الليزر او الموجات القصيرة .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة