إعــــلانات

اليونان تقرر منح تأشيرات دخول سهلة لمواطني هذا البلد

اليونان تقرر منح تأشيرات دخول سهلة لمواطني هذا البلد

في محاولة لإنهاء العلاقات المتوترة منذ سنوات مع تركيا. فإن السلطات اليونانية في طريقها إلى إنشاء برنامج تأشيرة عند الوصول لمدة عام واحد للمسافرين الأتراك.

وعقب اجتماع بين رئيس وزراء الجمهورية اليونانية، كيرياكوس ميتسوتاكيس. ورئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان. أفادت وسائل الإعلام المحلية في كلا البلدين عن خطط اليونان. لإدخال نظام التأشيرات التلقائي لتمكين المواطنين الأتراك من الزيارة عشر من جزرها بموجب قواعد التأشيرة الميسرة.

وفي مؤتمر صحفي مشترك بعد الاجتماع، قال رئيس الوزراء ميتسوتاكيس أيضًا إن حكومته. حصلت بالفعل على موافقة مفوضية الاتحاد الأوروبي لتقديم مثل هذا المخطط.

وطلبت اليونان وحصلت على موافقة الاتحاد الأوروبي لتفعيل إمكانية قيام الأتراك وعائلاتهم. بزيارة عشر من جزرنا التي يوجد بها مباني للاجئين أو لديها اتصال بالعبّارة مع تركيا على مدار العام.

وفي وقت سابق، أكد وزير الهجرة اليوناني، ديميتريس كيريدس. أن هذا الإجراء من شأنه أن يجعل اليونانيين والأتراك أقرب إلى بعضهما البعض.

وسيتم منح التأشيرة على الفور وستكون صالحة لمدة أقصاها سبعة أيام، دخول واحد. الجزر التي سيتم تضمينها في هذا المخطط الجديد هي كما يلي: ليمنوس، ليسفوس، خيوس، ساموس، ليروس. كاليمنوس، كوس، رودس، سيمي، كاستيلوريزو.

كما أعرب رئيس الوزراء ميتسوتاكيس خلال المؤتمر الصحفي عن دعمه لطلب تركيا بالدخول بدون تأشيرة إلى منطقة شنغن.

ويعد هذا اللقاء بين رئيسي الوزراء هو الخامس من سلسلة لقاءات بين البلدين. كما تم التوقيع على إعلان حول الصداقة وعلاقات حسن الجوار. الذي يركز على تعزيز العلاقات ومواصلة العمل معًا لصالح المجتمعين. وتعزيز العلاقات الثنائية من خلال الآليات المؤسسية القائمة، من بين أمور أخرى.

رابط دائم : https://nhar.tv/avMDK
إعــــلانات
إعــــلانات