امير الكويت يأمر بصرف اربعة مليارات دولار للمواطنين وتقديم الغذاء بالمجان

امير الكويت يأمر بصرف اربعة مليارات دولار للمواطنين وتقديم الغذاء بالمجان

امر امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح اليوم  الاثنين بصرف منحة مالية للمواطنين بقيمة اجمالية تبلغ اربعة مليارات دولار، وتقديم الغذاء مجانا لمدة 14 شهرا لحاملي البطاقة التموينية، وذلك بمناسبة حلول اعياد وطنية عدة.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان عبدالعزيز الروضان قوله ان امير البلاد “امر بصرف مكرمة اميرية بمناسبة الذكرى ال50 على استقلال دولة الكويت والذكرى العشرين للتحرير وذكرى مرور خمس سنوات على تولي سموه مسند الامارة بواقع الف دينار كويتي (3572 دولارا) لكل مواطن” من مواطني الدولة المليون و120 الفا.

واضاف الوزير ان المكرمة الاميرية تشمل ايضا “صرف المواد الغذائية بالمجان لكل حاملي البطاقة التموينية” اعتبار من مطلع فيفري المقبل وحتى نهاية مارس 2012.

والكويت التي تمتلك 300 مليار دولار ستحتفل الشهر المقبل بالذكرى الخمسين لاستقلالها والذكرى العشرين لتحريرها من الاحتلال العراقي الذي دام سبعة اشهر اضافة الى الذكرى الخامسة لاعتلاء الامير العرش.

وهذا الاجراء الذي تم الاعلان عنه اثر اجتماع لمجلس الوزراء مساء الاحد، لا يشمل الاجانب المقيمين في الدولة والبالغ عددهم حوالى 2,4 ملايين.

ويعمل في الكويت، المصدر الخامس للنفط في العالم، حوالى 80% من اليد العاملة الكويتية البالغة 360 الف عامل، في القطاع العام براتب شهري يتجاوز معدله ال3500 دولار.


التعليقات (17)

  • said

    الخير اللي ما يظهر على أصحابو ما شي خير و الفاهم يفهم…

  • Algerienne

    Mr L'émir, n'oubliez pas que l'être humain n'est pas seulement un tube digestif.

  • abdeljawad

    éh oui c'est pas comme nous en algerie on travail a la sonatrach societé pétroliere mais on touche ke 500 euro wache had el aicha on travail au sud loin de nos enfents dans des température chaude

  • حمادو

    خايف على الكرسي يطير والفاهم يفهم

  • كريم

    si seulement l'algerie s'inspire de ce geste kowetien, 2% de la rente petroliere algerienne partagé va nous suffir largement ou alors nous donner une prime de 1500 dollars chaques années c'est bien non??

  • ....

    الله يرحمك يا البوعزيزى…

  • عبد العزيز

    مال البترول أو الثروة المحصلة من البترول ليست ملكا للملك وبالرغم من هذا فهو مشكور لأنه فكر في أن يشبع شعبه و حاشيته معا ليس ك …….

  • dz

    هذه البلاد التي تحب ابنائها ………

  • ناصر 39الوادي

    طبعا يا امير الكويت بعد احداث تونس توخي الحدر مطلوب نتمني ان يحدوا حدوك جميع حكام العرب لان الوقت بدا في عده التنازلي ونامل ان ياخد البدون الكويتيين كافه حقوقهم حتى لا يكونوا عاله على الكويت و المثل يقول الباب اللي يجي منا الريح سد واستريح

  • أبو القاسم

    يمكن أن تعيش شعوب العرب في رغد من العيش لو إتقى الحكام ولاة الأمور الله في تسييرهم .. لماذا فر شين العابدين من بلده فرارا مشينا لو كان عادلا بحق ..ووزع الثروة بعدل على أفراد شعبه.. ولكن..

  • moh

    اعتبرو يا اولي الالباب

  • سفيان

    الله ايبارك اعليهم و ازيدهم اكثر. ليست الاولى و لن تكون التالية.. اما المشككين في نيته فهذا اسمه العنب الحامض

  • ANISS

    sobhane allah.

    yakhloukou ma yacha

  • snaypeur

    ahna el nachid ybda be kasaman.el fahem yafham.natmanaw el khir labladna l'algerie

  • KHALED

    un proverbe classique et connue dit men lahyetah wbakhrah pourquoi tous ces monsenges ces largents du peuple le reste ces que de la pub alah yehdi had el houkam…

  • algerois

    زين العابدين بن علي ناس ملاح………..

  • ايمن

    للأسف سيذهب الكويتيون الى نايلاند و اندونسيا و البحرين لصرف هذه الاموال فى يوم واحد و يعودون

أخبار الجزائر

حديث الشبكة