انتخاب محمد نحاسية رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية للملاكمة

انتخاب محمد نحاسية رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية للملاكمة

انتخب محمد نحاسية رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية للملاكمة للعهدة الأولمبية 2017-2020 خلال الجمعية العامة الانتخابية المنعقدة اليوم السبت بالمركب الرياضي “سفلتاس” بالشراقة غرب الجزائر. 

وحصل نحاسية ممثل رابطة عين الدفلى على 19 صوتا مقابل 18 للمترشح الثاني سيد علي بوشوية من رابطة الجزائر، فيما الغيت 10 بطاقات في نهاية عملية الفرز. وحضر أشغال الجمعية الانتخابية 48 عضوا من أصل 55  المشكلين للجمعية العامة بحضور ممثل وزارة الشباب والرياضة، عبد المجيد جباب. 

كما انتخب أعضاء الجمعية العامة، المكتب التنفيذي الذي يضم 10 أعضاء من بينهم سيدة وممثل عن الجنوب، طبقا للتعليمات الأخيرة لوزارة الشباب والرياضة، عملا بالمرسوم 14-330 المؤرخ يوم 27 نوفمبر 2014 المحدد لتنظيم وتسيير الاتحاديات الرياضية وأيضا قانونها النموذجي. 

وأعطى ممثل وزارة الشباب والرياضة الكلمة في بداية أشغال الجمعية العامة، لأعضاء المكتب التنفيذي السابق لتوضيح وضعيتهم ازاء القرار المتخذ من طرف الوصاية القاضي بعدم السماح لهم بالترشح لعهدة جديدة لانتخابات اتحادية الملاكمة. وقال الناطق الرسمي للمكتب التنفيذي السابق، فرحات فزيل: “أن قرار الوزارة بعدم السماح لنا بالترشح لعهدة جديدة غير مبرر. لقد وافقت لجنة الطعون على اعادة ترشيحنا، وهو ما رفضته الوصاية. وكان من المفروض أن تفصل الجمعية العامة الطارئة في قضية تسيير المكتب المنتهية عهدته. 

وانتخبت منال محرزي التي نالت 17 لقبا وطنيا، ولقبا أفريقيا عام 2010 بالجزائر، ممثلة للعنصر النسوي، فيما انتخب محمد مولاي من رابطة بشار ممثلا للجنوب الجزائري. 

للتذكير، درست لجنة الترشيحات 4 ملفات لمنصب الرئيس و33 ملفا لعضوية المكتب الفيديرالي، قبلت منها ملفين لمنصب الرئيس و24 ملفا للمكتب الفيديرالي.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة