انتهاء اللمسات الأخيرة من تحضيرات المهرجان الثقافي الافريقي الثاني

استكملت اللمسات الأخيرة من تحضيرات المهرجان الثقافي الافريقي الثاني الذي ستحتضنه الجزائر من 5 إلى 20 جويلية المقبل  حسبما تم الاعلان عنه اليوم الجمعة على موقع الانترنت الخاص بالمهرجان.

واوضح المصدرأن “القائمة النهائية للمشاركين   لضيوف الجزائر وكل البرنامج المقرر للمهرجان قد تم الانتهاء منه“.

و قد أكد 51 بلدا إفريقيا و كذا الولايات المتحدة الأمريكية و البرازيل مشاركتهم في هذا المهرجان.

وأضاف نفس المصدر أن “48 بلدا إفريقيا قد أرسلوا قوائم مفصلة لفرقهم ووفودهم التي ستشارك في هذا الموعد القاري  إضافة إلى أن 34 وزيرا قد أكدوا حضورهم في مراسم افتتاح المهرجان الإفريقي الثاني بالجزائر 2009” .

ومن بين ضيوف الجزائر تسجل مشاركة مثقفين وشخصيات سياسية وثقافية وفنية وإعلامية يدكر من بينهم الحبيب بن يحيى الأمين العام لاتحاد المغرب العربي والسيدة كاتلين كليفر  أرملة إلدريج كليفر و السيدة سامية نكروما   نجلة الراحل كوامي نكروما واالسيدة جاكلين كيزربو  أرملة جوزيف كيزربو و الأستاذ كوينسي تروب (الولايات المتحدة الأمريكية )  مدير مجلة “رونيسونس أفريكان ” و داني غلوفر  الممثل والمخرج الأمريكي.

كما سيحضر هذه التظاهرة القارية  ميراي وأوليفي فانون  نجلا المناضل الراحل فرانتز فانون و أميناتا درامان تراوري كاتبة وشخصية سياسية مالية والسيدة جاين  كورتيز شاعرة ملتزمة (الولايات المتحدة) و دوروتي  مازوكز مطربة من جنوب إفريقيا و مناهضة للأبارتايد  و سونتي منديبال   مطربة جنوب إفريقية توصف بأنها مريم ماكيبا الجديدة وجاك فارجيس صديق الجزائر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة