إعــــلانات

انجاز منشآت قاعدية لتخزين الحبوب عبر 52 ولاية

انجاز منشآت قاعدية لتخزين الحبوب عبر 52 ولاية

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية ، يوسف شرفة، اليوم الإثنين، بالعاصمة، أنه سيتم هذه السنة الشروع في انجاز منشآت قاعدية لتخزين الحبوب موزعة عبر 52 ولاية.

وقال شرفة فيما يخص برنامج رفع طاقات تخزين الحبوب إلى 9 ملايين طن وهذا كان من القرارات الهامة. التي أقرها رئيس الجمهورية والذي نهدف من خلاله الى تكوين مخزون استراتيجي طويل المدى. مخزون أمني ومخزن ضبط، ويعتبر هذا البرنامج من اولويات القطاع. وسيبدأ تجسيده الفعلي هذه السنة ويتعلق الأمر بانجاز منشآت قاعدية للتخزين موزعة عبر 52 ولاية.

مضيفا أنه هناك 350 مركز تخزين جواري للحبوب كل واحد تصل تكلفته إلى 25 مليار،  بطاقة تخزين 6 الاف طن.

كما أشار الوزير أنه تم لامركزية العملية على مستوى الولاة وفي 15 من الشهر الجاري سيتم ارسال الملف التقني. لانطلاق  في الأشغال على مستوى الولايات لكي تتم فعليا انطلاق هذه الاشغال ابتداء من مارس المقبل. تقدر مدة الانجاز بـ 8 اشهر.

بالإضافة إلى ذلك –يضيف الوزير-تم اعادة بعث 16 مركز للتخزين، الذين انطلقوا في 2013 والتي لم يتم انجازهم الى يومنا هذا اعدنا بعث هذا الملف.

كما سيتم بناء 30 مركز وكل مركز يحتوي على 30 قنطار عى مستوى الموانئ والاقطاب التي تعتبر موجهة للحبوب كل واحد يكلف 80 مليار سنتيم هذه كلها ستنطلق هذه السنة للوصول الى قدرة تخزين 9 ملايين طن، يضيف الوزير.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/XGwTi
إعــــلانات
إعــــلانات