انجاز 20 ملعبا جواريا قريبا بوهران

انجاز 20 ملعبا جواريا قريبا بوهران

ستشرع مديرية الشباب

و الرياضة قريبا في انجاز 20 ملعبا جواريا على مستوى عدد من بلديات ولاية وهران حسبما علم اليوم الجمعة لدى المديرالولائي لهذا القطاع السيد عبد الحفيظ رمعون.

و ستحظى التوسعات العمرانية الجديدة التي شهدتها ولاية وهران في السنوات الأخيرة على غرار حي الياسمين (بير الجير) و أحياء ببلدية سيدي الشحمي بحصة هامة من هذه المشاريع التي تهدف – حسب ذات المصدر – الى توفير منشأت رياضية وسط الأحياء لفائدة الشباب الى جانب العمل على ترقية الرياضة الجوارية.

و أضاف رمعون أنه سيتم انجاز الملاعب الجوارية هذه السنة مبرزا أن مصالحه تعكف على وضع جملة من التدابير الهادفة الى ضمان نوعية حسنة لهذه الملاعب من حيث الأرضية و تدعيمها بالوسائل الرياضية المتعددة مثل أعمدة السلة و مرمى كرتي القدم و اليد خاصة و أن هذه الفضاءات تتيح اجرءا نشاطات رياضية متعددة التخصصات.

و أشار ذات المسؤول الى أن مصالحه تستعد أيضا بالتنسيق مع مديرية التربية لولاية وهران لانجاز عدد من الملاعب الرياضية المتعددة النشاطات في الأوساط المدرسية سعيا الى تشجيع أجواء المنافسة الرياضية داخل المؤسسات التربوية.

يذكر أن مديرية الشباب و الرياضة كانت قد أنجزت خلال السنة المنصرمة حوالي 17 ملعبا جواريا بشتى أنحاء ولاية وهران التي تحصي ما يزيد عن 300 ملعبا جواريا.

و من جهة أخرى ذكر نفس المصدر أن المخطط الخماسي لقطاع الرياضة بولاية وهران (2014/2010) يحتوي على برنامج “واعد” خاصة بالنسبة لمشاريع انجاز المسابح الجوارية المغطاة و التي تم تسجيل أول مشروع لها في هذه الولاية ببلدية عين الترك.

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة