انخراط 20 وكالة سياحية و30 فندقا في مخطط الجودة للسياحة بوهران

انخراط 20 وكالة سياحية و30 فندقا في مخطط الجودة للسياحة بوهران

انخرطت 20 وكالة للسياحة

والأسفار و30 فندقا بولاية وهران في مساعي مخطط الجودة للسياحة بالجزائرالتى بادرت به وزارة تهيئة الاقليم والبيئة والسياحة حسبما علم لدى مديرية القطاع.

وسيسمح انخراط هذه الهيئات والمرافق الخدماتية في الاجراءات التى يتضمنها هذا المخطط الموجه الى جميع مهني قطاع السياحة والرامي الى خدمة الزبون وتطوير القطاع السياحي بالحصول على “علامة نوعية الخدمات السياحية” حسبما أشار اليه ذات المصدر .

ومن شروط انخراط هذه المؤسسات في هذا المخطط بصفة ارادية تطبيق 94 التزاما يخص الناشطين في مجال الفنادق و36 التزاما آخر يتعلق بوكالات السياحة والأسفار والتى تركز في مجملها على ضرورة التكفل بالزبون من جميع النواحي من بينها الاستقبال وتوفير وسائل الراحة وكذا استعمال مختلف وسائل الاتصال منها في مجال الحجز.

ويهدف هذا المخطط الى تدعيم التنافسية الوطنية في مجال السياحة من خلال دمج “الجودة ” لتطوير المؤسسات السياحية ومن أجل احترافية أكثر وكذا خلق ديمومة في العرض السياحي الجزائري حسبما ذكره مسؤول قطاع السياحة بوهران.

كما سيمكن المهنيين في حالة التزامهم بمختلف الاجراءات المحددة في هذا الاطار من مرافقتهم في مجالات التجديد واعادة التهيئة والعصرنة والتوسيع والتكوين.

ومن أجل استقطاب أكبر عدد من مهنيي قطاع السياحة بالولاية فان المديرية المعنية تواصل العمليات الاعلامية لتحسيسهم وتوعيتهم حول أهمية الانخراط في هذا المخطط وتمكينهم من تبوأ مكانة في شبكة علامة “نوعية الخدمات السياحية بالجزائر”.

وفي هذا الصدد أكد نفس المسؤول أن “مهنيي السياحة مدعوون للانخراط في هذا المخطط حتى يتسنى لهم المشاركة في أكبر التظاهرات الوطنية والدولية التى تحتضنها الولاية التى تطمح أن تكون قطبا في مجال سياحة الأعمال والمؤتمرات”. 

للاشارة فان ولاية وهران ينشط بها 61 وكالة سياحة وأسفار و133 فندق كما أن هذا المخطط لا يقتصر على الناشطين في هذين المجالين وانما يأخذ بعين الاعتبار الأنشطة السياحية الأخرى منها المطاعم ووكالات كراء السيارات والحمامات المعدنية والمرشدين السياحيين.

 

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة