انشاء مديرية عامة من أجل دفع رياضة المستوى العالي الجزائرية

سيتم انشاء مديرية عامة جديدة للرياضة تتضمن مهامها  تطوير الرياضة الجزائرية ذات المستوى العالي  من قبل وزارة الشباب و الرياضة التي ستنشئ عن قريب خطة عضوية جديدة  حسبما اعلنته اليوم الاحد مصادر مقربة من الوزارة.

وأوضحت ذات المصادر لواج أن الامر “يتعلق بإعطاء بعد جديد للنشاطات الرياضية وتطويرها و اتاحة الفرصة لبروز رياضة جزائرية ذات المستوى العالي”.

الخطة العضوية الجديدة لوزارة الشباب والرياضة التي نشرت في الجريدة الرسمية تتركز على محورين أساسيين: قطاع الشباب وقطاع الرياضة.

وعليه  قررت الوزارة وضع لأول مرة مديرية عامة للرياضة بهدف دفع وإنعاش النشاطات الرياضية الوطنية.

وتضم هذه المديرية الجديدة للرياضات ثلاث مديريات منها مديرية رياضة النخبة والمستوى العالي ومديرية تكوين الشباب ومديرية التعاون.

وتشمل هذه الهيئة التي يفترض أنها تفتح المجال لتجسيد تطوير التخصصات الرياضية الوطنية وتكوين المواهب الشابة  من مديريات فرعية للمنتخبات الوطنية ورياضيي النخبة والمستوى الرفيع والرياضة الاحترافية  و كذا مديرية فرعية لتكوين لاسيما المواهب الرياضية.

وتختص المديريتان الأخريان بمتابعة الهيئات الرياضية و ترقية الشراكة والأخلاق الرياضية ومديرية ترقية الرياضة للجميع والرياضة في الأوساط التربوية والتكوينية.

من ناحية أخرى  تم إعادة تنظيم قطاع الشباب من خلال إنشاء لأول مرة مديرية عامة للشباب على مستوى الخطة العضوية  للوزارة الوصية.

و تشمل هذه المديرية العامة مديريات التنشيط الاجتماعي و التربوي و ترقية الترفيه و تبادل الشباب و مديرية الاتصال و الإعلام و ترقية الحياة الجمعوية ومديرية متابعة منشآت الشباب و النشاط القطاعي المشترك و التعاون .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة