انشاء 178 مؤسسة بغليزان في اطار الوكالة الوطنية للتأمين عن البطالة

سمح التكفل بالبطالين ذوي المشاريع بغليزان من قبل الوكالة المحلية لصندوق التأمين عن البطالة بانشاء 178 مؤسسة منذ بداية السنة حسبما علم لدى مسؤولي هذا الجهاز.

ويمثل العدد من المؤسسات المستحدثة حوالي ثلاثة أضعاف تلك المجسدة خلال السنة الماضية و التي لم تتجاوز 61 مؤسسة.

ويأتي هذا الاقبال للبطالين على انجاز مشاريع في اطار جهاز “كناك” بفضل التسهيلات والامتيازات المختلفة الممنوحة لهم والتوجيه الاستشاري والمرافقة في دراسة المشروع  وانطلاقه والحملات الاعلامية التي تنظم لفائدة البطالين علاوة على العدد المضطرد في الملفات المقبولة من قبل المؤسسات المصرفية.

و أبرز ذات المصدر أن عدد الملفات التي حظيت بالقبول من طرف لجان الانتقاء والاعتماد قد انتقل من 116 سنة 2008 الى 204 هذه السنة فيما ارتفع عدد الملفات المقبولة من قبل البنوك من 79 ملفا السنة الماضية الى 94 ملفا في سنة 2009.

وقد سمح انشاء هذه المؤسسات لفائدة الشباب البطال الذين تتراوح أعمارهم من 35 الى 50 سنة بتوفير 365 منصب شغل بينما تم استحداث 137 منصب في السنة  الماضية.

وفيما يتعلق بالمجالات التي تستقطب أكثر البطالين ذوي المشاريع تشير احصائيات الوكالة المحلية لصندوق التأمين عن البطالة الى أن قطاع النقل يأتي في الصدارة بنسبة 42 بالمائة يليه قطاعا البناء والخدمات بنسبتي 20 و19 بالمائة على التوالي فيما قدرت نسبة الاقبال على الصناعة ب12 بالمائة والفلاحة والصيد البحري ب 7 بالمائة

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة